بكام سعر الدواجن اليوم الثلاثاء 16 أبريل في بورصة الدواجن والمحالّ
سعر الدواجن اليوم في بورصة الدواجن والمحالّ

سعر الدواجن اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري في الأسواق المصرية انخفض بنسبة 15%، واستقر سعر طبق البيض الأبيض ما بين 168 و170 جنيه مصري بحسب تحديثات بورصة الدواجن وبعض محلات الدواجن، وقد استطاعت الحكومة المصرية في تحقيق اكتفاء ذاتي بنسبة 97% في الأعوام الأخيرة لتغطية الاستهلاك الشهري للبلاد من الدواجن البيضاء الذي يبلغ 150 ألف طن.

سعر الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء في السوق المصري

بحسب بيان الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن أسعار الفراخ البيضاء انخفضت من 10% إلى 15%؛ ليصبح سعرها في المزرعة اليوم الثلاثاء نحو 80 جنيهًا بينما بلغ سعرها في بورصة الدواجن نحو 81 جنيهًا، وسعر كيلو الدواجن داخل المحالّ نحو 93 جنيهًا.

أوضح اتحاد الدواجن في بيان سابق أنها سوف تطلق مبادرة خفض سعر الدواجن في الأسواق اعتبارًا من 2 أبريل الجاري عقب الاجتماع بين شركات الإنتاج وممثلي الجهات المختصة.

سعر الدواجن اليوم في مصر
سعر الدواجن اليوم في مصر

سعر الفراخ البلدي اليوم الثلاثاء 16 أبريل في المحال

شهدت المحال اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 استقرار سعر الدواجن البلدي حيث بلغ سعر الكيلو البلدي نحو 120 جنيهًا بينما تباع في بورصة الدواجن بسعر 110 جنيهات.

في حين سجل كيلو الفراخ الساسو اليوم في بورصة الدواجن 86 جنيهًا بينما تباع في محلات الدواجن بسعر 99 جنيهًا.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وصلت سعر الفراخ البيضاء إلى 88 جنيهًا في بورصة الدواجن “محمد عادل” التي تعد واحدة من أبرز الأسواق المستقبلية لصادرات الفراخ المصرية إلى الدول العربية وعدد من دول شرق آسيا بحسب تصريحات وزارة الزراعة.

في حين شهدت بورصة الدواجن محمد عادل ثبات سعر دواجن الساسو عند 99 جنيهًا للكيلو بينما بلغ سعر الكتكوت الأبيض نحو 27 جنيهًا.

والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تسعى إلى فتح أسواق جديدة في الخارج لتصدير الدواجن المصرية لدعم احتياطي البلاد بالنقد الأجنبي خاصة بعد تحقيقها الاكتفاء الذاتي، وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية عن انضمام مصر إلى قائمة الدول المطبقة لنظام المؤسسات الخالية من إنفلونزا الطيور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!