التخطي إلى المحتوى

يستضيف الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري اليوم الأحد ضيفه فريق نادي النجم الساحلي التونسي على ملعب برج العرب بالإسكندرية لحساب مباريات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على أبرز الأرقام التي جمعت أندية مصر بتونس من قبل في بطولة الكونفدرالية.

تاريخ مواجهات الأندية المصرية والتونسية في الكونفدرالية

في البداية تواجهات الأندية المصرية وأندية تونس من قبل في ثمانية وعشرين مناسبة ضمن مباريات بطولة الكونفدرالية الافريقية نجحت أندية مصر في الفوز بأربعة عشر (14) مناسبة فيما كانت الغلبة لأندية تونس في تسعة (9) مناسبات وحسم التعادل خمسة (5) مباريات.

بداية مواجهات الأندية المصرية والتونسية في الكونفدرالية جمعت بين الإسماعيلي والملعب التونسي ضمن مباريات دور الأثنين والثلاثين في العام 2004 ونجح الدراويش في الفوز بالإسماعيلية بهدفين مقابل هدف قبل أن يخسروا في تونس بثنائية نظيفة ويغادروا البطولة.

وفي دور الستة عشر من عام 2006 إلتقى الترجي التونسي مع الإتحاد السكندري المصري ونجح كل فريق في الفوز على ملعبه بهدف مقابل لا شيء ليتجه الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي إتسمت للفريق التونسي بنتيجة إربعة ركلات مقابل ركلتين.

وفي نسخة عام 2008 واجه حرس الحدود خصمين من تونس وهم الأفريقي والصفاقسي في دور المجموعات حيث واجه الأول ونجح في الفوز عليه بالإسكندرية بهدفين مقابل هدف وتعادلا في تونس بهدف لكل فريق فيما نجح الفريق السكندري في الفوز على الصفاقسي أيضاً بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يخسر بهدف مقابل لا شيء في تونس.

وفي عام 2009 لحساب مباريات دور الستة عشر تواجه حرس الحدود مع فريق نادي قوافل قفصة وإنتهت مباراة الذهاب على ملعب ستاد المكس الإسكندرية بفوز الحرس بثلاثية نظيفة قبل أن يجدد الفريق المصري إنتصاره في تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي نسخة 2010 أوقعت قرعة دور الستة عشر الصفاقسي التونسي في مواجهة بتروجيت المصري وإنتهت مواجهة الذهاب في السويس بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يتمكن الفريق التونسي من الفوز على ملعبه بهدف نظيف ، وواجه حرس الحدود فريق نادي الصفاقسي في نفس العام بدور المجموعات وتعادلا في الإسكندرية بدون أهداف وفاز الصفاقسي في تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي دور الستة عشر من بطولة 2013 تقابل الإسماعيلي مع فريق نادي البنزرتي التونسي ونجح الدراويش في الفوز إياباً بالإسماعيلية 1-0 وإنتهت مباراة الذهاب في تونس بفوز البنزرتي بثلاثية نظيفة ، وبعدها بعام وتحديداً في 2014 تقابل الاهلي النجم الساحلي في دور المجموعات وتعادل الفريقان في سوسة بهدف لكل فريق وسلبياً في القاهرة.

وإصطدم الأهلي مع الافريقي في دور الستة عشر مكرر ونجح كل فريق في الفوز بملعبه بنتيجة 2-1 وحسم الأهلي تأهله بركلات الترجيح 5-4 وفي دور المجموعات لنفس النسخة نجح الاهلي في الفوز على الترجي بهدف واحد مقابل لا شيء في تونس وكرر إنتصاره في مصر إياباً بثلاثية نظيفة.

قبل أن يواجه النجم الساحلي أيضاً في نفس الدور ويخسر منه في سوسة بهدف نظيف ويفوز بنفس النتيجة إياباً في مصر وفي دور المجموعات من نفس البطولة إصطدم الزمالك بفريق نادي الصفاقسي التونسي ونجح المارد الأبيض في الفوز ذهاباً بهدف مقابل لا شيء وجدد إنتصاره بثلاثة أهداف مقابل هدف

وفي نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي 2015 واجه الزمالك النجم الساحلي التونسي وخسر المارد الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدف ونجح في الفوز بثلاثية نظيفة في القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *