التخطي إلى المحتوى

ينتظر مسئولوا نادي الزمالك خبرًا هامًا خلال الساعات القليلة القادمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بشأن نقل لقاء السوبر الإفريقي بين الترجي التونسي بطل نسخة دوري أبطال إفريقيا والزمالك بطل الكونفيدرالية من قطر إلى تونس أو الإمارات على خلفية الأخبار المتداولة برغبة كاف إنهاء تعاقده مع الشركة الراعية “لاجاردير” الحاصلة على حقوق تسويق البث التليفزيونى لبطولات القارة السمراء ونقلها على قنوات بي أن سبورتس القطرية.

وأكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك في وقت سابق رفض ناديه اللعب في قطر بسبب الخلافات السياسية بين قطر ومصر على خلفية دعم الأولى للجماعات الإرهابية مبديًا تخوفه على لاعبي الفريق الأبيض ومستشهدًا برفض فريقه اللعب في مونديال العالم لليد بالدوحة، وكذلك نادي الأهلى مما ترتب عليه نقل البطولة إلى السعودية.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بفسخ تعاقده مع الشركة الراعية لا جاردير لتسويق حقوق البث التليفزيوني لبطولات القارة السمراء والذي كان ممتدًا حتى عام 2028، وذلك إثر خلافات عميقة بين الطرفين.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية صباح اليوم الأربعاء أن الكاف اتخذ خطوة مفاجئة بفسخ العقد، بعدما رفضت الشركة تعديل قيمته.

ومن جانبها أصدرت لا جاردير الفرنسية بيانًا أعلنت خلاله التصعيد ضد الكاف، بعد القرار المفاجئ بإلغاء العقد، معتزمةً اللجوء للمؤسسات الدولية للحصول على تعويضات مالية.

وكان مسؤولون من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد توسطوا لحل الخلاف بين كاف و”لا جاردير” في عدة اجتماعات، آخرها كان في ميلانو بإيطاليا، على هامش حفل جوائز “ذا بيست”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *