التخطي إلى المحتوى

شهدت البطولات الصيفية الخاصة بالعام الجاري 2019 إثارة لكنها لم تكن داخل المستطيل الأخضر بل إمتدت إلى خارجه في البطولات المختلفة.

ولم تقتصر الإثارة على بطولة واحدة فحسب بل تواجدت في بطولة كأس الامم الافريقية التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو بالإضافة إلى بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو حتى 7 يوليو.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” في المدرج ” تأثير مواقع التواصل الإجتماعي ” السوشيال ميديا ” على نجوم المنتخبات العربية واللاتينية والتي إختلفت صداها وتأثيرها من لاعب إلى آخر لكن العواقب دائماً ما تكون وخيمة.

” السوشيال ميديا “.. سرطان يهدد مستقبل النجوم

وجاءت الصدامات التي تسببت فيها مواقع التواصل الإجتماعي ” السوشيال ميديا ” على النحو التالي :-

قضية نيمار دا سيلفا

أولى المشكلات التي تسببت بها مواقع التواصل الإجتماعي قبل بطولة كوبا أمريكا 2019 حيث تعرض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى أزمة كبيرة بسبب إتهام عارضة أزياء له بمحاولة التحرش بها.

لكن نيمار تعامل مع الأزمة بصورة مباشرة حيث دافع عن نفسه بصورة عرضته إلى المسأله القانونية بعد أن نشر مقاطع فيديو متبادلة له مع الفتاة تؤكد على أنها يعرفها جيداً ما عرضه إلى الخضوع للتحقيقات.

لكن القدر تدخل وإزدادت الضغوط على اللاعب الذي تعرض إلى إصابة قوية ضد المنتخب القطري في مباراة وديه أبعدته عن المشاركة في البطولة رفقه زملاءه في منتخب السليساو.

تجاوز جزائري وخيم

ثاني المشاكل التي تسببت فيها السوشيال ميديا كانت مع اللاعب الجزائري هريس بلقبلة والذي تم إستبعاده من قائمة محاربي الصحراء التي تخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا.

ولم يتردد إتحاد الكرة الجزائري وجمال بلماضي المدير الفني في إتخاذ قرار إستبعاد اللاعب بعد ظهوره في مقطع فيديو على موقع ” إنستغرام ” وهو يحتفل بطريقة غير لائقه مع صديق له.

صدام مغربي قوي

قدم المغربي عبد الرزاق حمد الله موسم رائع مع فريقه السعودي النصر وحصد لقب هداف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ما جعله يفرض نفسه بقوة على قائمة أسود الأطلس في كان 2019.

لكن حمد الله دخل في جدال مع بعض زملائه بسبب الصراع على مسأله تسديد ركلات الجزاء الترجيحية والتي جاءت واحدة منها في مباراة جامبيا ورفض فيصل فجر تركها ما جعله يفاجئ الجميع ويغادر المعسكر.

وتدخلت السوشيال ميديا لتعقد الأمور بعد أن كاد فوزي لقجع رئيس الاتحاد أن يحل المشكلة لكن الثنائي فجر وزميله نبيل درار سخرا من قرار حمد الله ونشر مقطع فيديو وهما يرقصان الأمر الذي أثار موجة سخط كبيرة من الجماهير المغربية.

إستبعاد عمرو ورده من معسكر المنتخب المصري

آخر المشكلات التي لاحقت البطولات الصيفية تلك التي شهدها المنتخب المصري بإتهام فتاة على موقع تبادل الصور إنستغرام رباعي الفراعنة بالتحرش اللفظي بها.

ونجح أجيري في إحتواء الموقف قبل ان يظهر فيديو جديد ” إباحي ” لعمرو وردة نشرته فتاة مكسيكية ترتب على إثره إستبعاد اللاعب من قائمة فريقه بقرار إتخذه رئيس إتحاد الكرة المصري هاني أبوريدة والمدير الفني للفراعنة خافيير أجيري.

ويبقى السؤال الأبرز متى تبتعد نجوم الكرة العربية والعالمية عن سرطان السوشيال ميديا الذي بات الخطر الأكبر الذي يهدد مسيرتهم ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *