التخطي إلى المحتوى

أعلنت إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي اليوم السبت إقالة المدير الفني زوران ماميتش بعد الخروج يوم أمس من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بخماسية نظيفة على يد التعاون وتعيين البرازيلي بريكليس شاموسكا بدلاً منه حتى نهاية الموسم الجاري.

البرازيلي بريكليس شاموسكا مدير فني جديد للهلال السعودي

وعلى الرغم من تسلم ماميتش المدير الفني السابق للهلال القيادة الفنية للزعيم في أواخر شهر فبراير الماضي خلفاً للمقال خورخي جيسوس وكان الفريق في حالة جيدة متصدراً للدوري يبلي بلاء حسن في كأس زايد للأندية الأبطال وكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

إلا أن الفريق تعرض للكثير من المواقف الصعبة والتي أجبرت الإدارة على إقالة ماميتش حيث خسر الفريق نهائي كأس زايد من فريق نادي النجم الساحلي التونسي بهدف مقابل هدفين وكان كأس خادم الحرمين الفرصة الأخيرة له لكن الفريق خسر وودع بفضيحة كبيرة.

المباريات المتبقية للهلال تحت قيادة بريكليس شاموسكا

وتتبقى أمام المدير الفني السابق للفيصلي من أجل إنقاذ موسم الهلال خمسة مباريات فقط يبدأها بمواجهة التعاون مرة أخرى في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل أن يواجه فريق نادي العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا ومباراتين ضد الاتفاق والشباب في ختام مباريات الدوري.

ويختتم البرازيلي مبارياته على رأس القيادة الفنية للهلال بمواجهة فريق نادي الدحيل القطري في بطولة دوري أبطال آسيا.

وعلى مستوى بطولة الدوري يحتل الزعيم المركز الثاني برصيد 63 نقطة وتفصله نقطة واحدة ليتصدر وفي حالة فوزه على التعاون في المباراة المقبلة يضمن الصدارة منفرداً وذلك كون العالمي لعب مباراة أكثر أثناء إنشغال الموج الأزرق بنهائي كأس زايد.

وفي بطولة دوري أبطال آسيا تبقى للفريق مباراتين ويحتاج إلى نقطة وحيده من أجل حسم التأهل خاصةً وأنه متصدر برصيد تسعة نقاط بعد تحقيقه لثلاثة إنتصارات وخسارة وحيده في المباريات الأربعة التي لعبها حتى الآن.

من هو بريكليس شاموسكا مدرب الهلال الجديد ؟

ولد شاموسكا في العام 1966 ويبلغ من العمر ثلاثة وخمسين عاماً وبدأ مسيرته التدريبية في العام 1992 كمدير فني لفريق نادي فيتوريا في البرازيل قبل أن يقود ثمانية عشر نادياً برازيلياً مثل كورينثيانس وبوتافوجو وبورتو وغيرها من الأندية الأخرى.

وبرغم جميع الفرق التي قام بتدريبها في البرازيل إلا أنه لم ينجح في الحصول سوى على بطولة واحدة فقط كانت مع نادي سانتو أندري لكأس البرازيل في العام 2004 ورحل بعدها بعام واحد فقط ليخوض مسيرته التدريبية خارج البرازيل وقاد نادي أويتا ترينتا الياباني وبقي معه لمدة أربعة مواسم نجح خلالها في الفوز ببطولة الدوري 2008.

ويتوفر البرازيلي على سيرة ذاتيه مع عديد الأندية العربية حيث تولى القيادة الفنية للعربي والجيش والغرافة في قطر ولم ينجح في أي واحدة منهم قبل أن يتولى مسؤولية تدريب الشعب الإماراتي ورحل بعد ستة أشهر دون أن يحدد أي نجاح يذكر.

ولاية شاموسكا مع الفيصلي

ومع الفيصلي بدأ البرازيلي مهمته في شهر أكتوبر من العام الماضي 2018 ونجح خلال خمسة وعشرين مباراة في تحقيق الفوز بإثني عشر مباراة وتعادل في ستة لقاءات فيما تكبد مرارة الخسارة في سبعة لقاءات أخرى ويحتل حالياً المركز السادس على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ونجح البرازيلي في تسجيل إسمه بحروف من نور في تاريخ نادي الفيصلي بعد أن أصبح المدير الفني الذي حقق أكبر عدد إنتصارات في موسم واحد بالدوري برصيد 11 مباراة وهو الرقم الذي لم يقدر اي مدير فني آخر على تحقيقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *