التخطي إلى المحتوى

ضرب المنتخب الكونغولي نظيره منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت المنتخبان على ملعب إستاد الدفاع الجوي لحساب مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر حتى 19 يوليو المقبل.

الكونغو تكتسح زيمبابوي برباعية في ختام مبارياتها بكأس أمم أفريقيا

بدأ المنتخب الكونغولي المباراة ضاغطاً وإستغل اللاعب بولينجي خطأ حارس مرمى المنتخب الزيمبابوي وترجمها داخل الشباك عند حلول الدقيقة الرابعة قبل أن يترج باكامبو السيطرة الكونغولية بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة والثلاثين بعد أن إنفرد بالمرمى مستغلاً تمريرة مبيكو وإستغل بذلك سوء تمركز مدافعي زيمبابوي.

وحاول خاما بيليات ورفاقه تسجيل هدف تقليل الفارق قبل نهاية الشوط الاول لكنهم لم يفلحوا بذلك لتعود السيطرة الكونغولية في الشوط الثاني وينجح باكامبو في تعزيز تقدم منتخب بلاده بالهدف الثالث والثاني له في المباراة عند حلول الدقيقة الخامسة والستين من ركلة جزاء.

وقرر المدير الفني لمنتخب زيمبابوي الرمي بورقة البديلين كادوير وموشيكوي من أجل صنع الفارق وتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكن محاولاتهم باءت بالفشل وتسبب خطأ جديد من حارس مرمى المحاربين الأقوياء في إتاحة الفرصة أمام سومبالونجا لاعب الكونغو الديمقراطية لتسجيل الهدف الرابع عند حلول الدقيقة الثامنة والسبعين.

ونجح المنتخب الكونغولي في التقدم للمركز الثالث بالمجموعة الأولى بعد أن حصد أول 3 نقاط له في المجموعة فيما تراجع منتخب زيمبابوي إلى المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة ليودع البطولة بصفة رسمية فيما يأمل منتخب الكونغو أن يصعد ضمن أفضل المنتخبات التي إحتلت المركز الثالث بإنتظار باقي مباريات الجولة في جميع الجولات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *