التخطي إلى المحتوى
تمكن المنتخب المصري من تحقيق فوز هام على نظيره المنتخب الأوغندي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد القاهرة لحساب مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من كان 2019.
ونجح المنتخب المصري بهذا الفوز في تحقيق العلامة الكاملة تسعة نقاط بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى على زيمبابوي وفي الجولة الثانية على الكونغو الديمقراطية وأخيراً على المنتخب الأوغندي.
وفي التقرير التالي يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على تاريخ مشاركات المنتخب المصري التي حقق فيها العلامة الكاملة في دور المجموعات .

تاريخ المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا بعد حسم تأهله بالعلامة الكاملة

وكان الفراعنة قد حسموا التأهل كمتصدرين للمجموعة بتسعة نقاط في النسخ الآتية :-

نسخة عام 1974

البداية كانت بنسخة عام 1974 والتي نجح فيها المنتخب المصري في تحقيق العلامة الكاملة بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة التي ضمت منتخبات أوغندا وزامبيا وكوت ديفوار.
حيث نجح المنتخب المصري في الفوز بالجولة الاولى على المنتخب الأوغندي بهدفين مقابل هدف وفي الجولة الثانية على منتخب زامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يضرب الفراعنة الفيل الإيفواري بثنائية نظيفة لكنهم خسروا في نصف النهائي من الكونغو الديمقراطية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

نسخة عام 2000

وفي عام 2000 نجح المنتخب المصري في الفوز بجميع مبارياته بدور المجموعة في البطولة التي إحتضنتها العاصمة الغانية أكرا وكذلك نيجيريا كملف مشترك حيث فاز المنتخب المصري على زامبيا في المباراة الاولى بهدفين مقابل لا شيء.

قبل أن يتمكن رفقاء حسام حسن من تحقيق الفوز على السنغال بهدف واحد مقابل لا شيء وفي الجولة الأخيرة تمكن المنتخب المصري من الفوز على منتخب بوركينا فاسو بأربعة أهداف مقابل هدفين لكنهم خسروا في الدور ربع النهائي من المنتخب التونسي بهدف واحد مقابل لا شيْ.

نسخة عام 2010

وفي العام 2010 تمكن المنتخب المصري من الفوز على نظيره منتخب نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يضرب أبناء حسن شحاته المنتخب الموزمبيقي بهدفين مقابل لا شيء وهي نفس النتيجة التي عبر بها الفراعنة منتخب بنين.
وواصل رفقاء محمد ناجي جدو مشوارهم في البطولة وتمكنوا من إزاجة العملاق الجزائري في الدور نصف النهائي قبل أن يصطدموا بالمنتخب الغاني في المباراة النهائية بهدف واحد مقابل لا شيء ليحصدوا اللقب السابع في تاريخهم.

نسخة عام 2019

وفي نسخة العام الجاري تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز في الجولة الاولى على منتخب زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء قبل أن يتمكنوا من الفوز على منتخب الكونغو الديمقراطية بثنائية نظيفة وعلى أوغندا بنفس النتيجة.

وينتظر المنتخب المصري في الدور ثمن النهائي أحد المنتخبات التي ستحصد المركز الثالث في المجموعات ال3 أو ال4 أو ال5 في طريقهم لحصد اللقب الثامن تاريخيا.ً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *