التخطي إلى المحتوى

تمكنت ديزيريه إليس مدرب منتخب جنوب أفريقيا للسيدات في الفوز بجائزة أفضل مدرب لفرق السيدات في القارة الإفريقية 2019 وذلك في الحفل الذي أقيم اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة وبالتحديد في منطقة سهل حشيش التي تقع في مدينة الغردقة.

ديزيريه إليس أفضل مدربه في إفريقيا 2019

وحسمت إليس الجائزة بعد أن تنافست معها كلًا من توماس دينيربي المدير الفني لمنتخب نيجيريا للسيدات لكرة القدم وآلان جومفا مدرب منتخب الكاميرون.

وتسلمت ديزيريه إليس الجائزة وصعدت إلى المسرح من أجل إلقاء كلمتها التي تضمنت سعادتها الغامرة بالحصول على الجائزة وتطلعها لأن يتكرر ذلك في المستقبل وشكرت الجميع على الحفل.

عزيزة أوشوالا أفضل لاعبه في إفريقيا 2019 للمرة الرابعة في تاريخها

وفي نفس السياق نجحت النيجيرية عزيزات أوشوالا لاعبة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني في الفوز بجائزة أفضل لاعبه في إفريقيا للعام المنصرم 2019 وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء لتوزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء.

وجاء تفوق أوشوالا على منافستها الكاميرونية أجارا نشوت التي تلعب في فريق نادي فاليرينجا للسيدات واللاعب الجنوب أفريقية تيمبي كجاتلانا التي تخوض تجربة إحترافية في صفوف الفريق الأول لكرة القدم للسيدات بنادي بكين فينيكس الصيني.

يذكر أن الجائزة هي الرابعة التي تحصل عليها النجمة النيجيرية عزيزات أوشوالا التي حصدت الجائزة في العام 2014 و 2016 بالإضافة إلى العام 2017 قبل أن تتوج بالجائزة للمرة الرابعة في مسيرتها .

وحرمت جاتلانا العام الماضي 2018 اللاعبة عزيزات أوشوالا من الحصول على الجائزة للعام الثالث تواليًا بعد أن خطفت منها اللقب.

المنتخب الكاميروني أفضل منتخب سيدات في إفريقيا 2019

حسم المنتخب الكاميروني جائزة أفضل منتخب سيدات في عام 2019 بالقارة الإفريقية وذلك بعد التفوق على منتخبي جنوب إفريقيا وغانا.

وحسم المنتخب الكاميروني اللقب بعد أن وصل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس العالم التي أٌقيمت في فرنسا بالعام المنصرم 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *