التخطي إلى المحتوى

إلتحق المنتخب الغيني بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل وذلك بعد فوزها على المنتخب البوروندي بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية.

الكونغو تمنح غينيا بطاقة العبور لثمن نهائي أمم أفريقيا

وجاء تأهل المنتخب الغيني كأفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة بالبطولة مستفيداً من فوز منتخب الكونغو الديمقراطية على نظيره منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في المجموعة الأولى ما جعل منتخب زيمبابوي يغادر بعد أن جمع نقطة يتيمة بفارق نقطتين عن الكونغو الذي حصد النقاط الثلاثة الأولى له في المجموعة.

ووصل المنتخب الغيني بثنائيته في مرمى بوروندي إلى المركز الثالث برصيد أربعة نقاط ليصبح في وضعيه أفضل من المنتخب الكونغولي الذي إحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى لكن بثلاثة نقاط فقط ونظراً لأن صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة لن يكون بأي حال من الأحوال أفضل من منتخب غينيا فإن الأخير قد ضمن بالفعل تواجده بين أفضل أربعة منتخبات ستحتل المركز الثالث.

وتحسم مباراة اليوم التي تجمع المنتخب السنغالي بنظيره المنتخب الكيني صراع التأهل على المركزين الثاني والثالث في المجموعة حيث يأتي رفقاء ساديو ماني في المركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط وهو نفس الرصيد الذي يتوفر عليه المنتخب الكيني لكن أسود التيرانجا تتقدم بفارق الأهداف وفي حالة فوز أي منهما على الآخر سيقبع الفريق الخاسر في المركز الثالث برصيد ثلاثة نقاط فقط متأخراً بنقطة عن منتخب غينيا.

ويتفوق رفقاء نابي كيتا بفارق هدف +1 في جعبتهم في المقابل يتخلف منتخب كينيا بهدف أقل -1 ما يعني أفضلية لمنتخب غينيا الذي بات سابع منتخب يصل إلى الدور ثمن النهائي بعد مصر وأوغندا من المجموعة الأولى ومدغشقر ونيجيريا من المجموعة الثانية بالإضافة إلى الجزائر والمغرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *