التخطي إلى المحتوى

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي أياكس أمستردام الهولندي من تحقيق فوز هام للغاية على توتنهام هوتسبيرز الانجليزي بهدف واحد مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الثلاثاء على ملعب إستاد وايت هارت لين الجديد في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أياكس يعبر توتنهام بنجاح

ويدين أياكس بالفضل إلى لاعبه دوني فان دي بيك الذي سجل هدف الفوز الوحيد بعد خمسة عشر دقيقة فقط من بداية المباراة بعد أن إستقبل تمريرة حريرة من جانب زميله المغربي حكيم زياش وأودع الكرة في شباك الحارس المخضرم هوجو لوريس.

وبدا واضحاً على فريق نادي توتنهام التأثر بغياب الثنائي الإنجليزي هاري كين مهاجم الفريق وهدافه الأول بداعي الإصابة بالإضافة إلى الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي يعيش حالة من التألق لكن الإيقاف بداعي تراكم البطاقات حرم السبيرز من خدماته.

وبذلك يكون أياكس قد ضم توتنهام إلى قائمة ضحاياه بعد أن أضاح بريال مدريد الإسباني في الدور ثمن النهائي والعملاق الإيطالي يوفنتوس بقياده كريستيانو رونالدو.

وأصبح أياكس على بعد خطوة واحدة للوصول إلى الدور النهائي وتفصله فقط مباراة الإياب التي تجمع الفريقان الاسبوع المقبل بالتحديد يوم الثامن من مايو على ملعب يوهان كرويف أرينا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *