التخطي إلى المحتوى

يخوض فلوران إيبينجي المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية الأول لكرة القدم مباراته الرسمية الأولى ضد نظيره المنتخب المصري والمقرر لها الأربعاء لحساب مباريات الجولة الثانية للمجموعة الاولى من بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على تاريخ مواجهات إيبينجي مع الأندية المصرية خاصةً أن تلك المواجهة تعتبر الأولى له ضد الفراعنة.

فلوران إيبينجي يستهدف إسقاط الفراعنة لإثبات ” علو كعبه ” على كرة القدم المصرية

ولم يسبق أن واجه إيبينجي المنتخب المصري من قبل خلال عمله كمدير فني للكونغو الديمقراطية لكنه يمتلك سجل مميز ضد الأندية المصرية حيث تواجه من قبل في أربعة مناسبات مع أندية الدوري المصري خلال عمله كمدير فني لفيتا كلوب الكونغولي جاءت على النحو التالي :-

  • واجه إيبينجي نادي الزمالك في مناسبتين الأولى لحساب مباريات دوري أبطال أفريقيا 2014 ونجح خلالها في حسم الفوز بهدفين مقابل هدف على ملعب كينشاسا الوطني في المباراة التي شهدت تسجيل مؤمن زكريا لهدف الزمالك الوحيد وكان أحمد حسام ميدو يشرف على النادي الأبيض وقتها.
  • وفي مباراة الإياب التي جمعت الفريقان على ملعب إستاد الإسكندرية نجح في الفوز بهدف واحد مقابل هدفين حيث كانت المباراتان لحساب لقاءات دور المجموعات ونجح إيبينجي في قيادة فريقه لحصد ستة نقاط كاملة من المارد الأبيض بفضل تحقيقه الفوز في مباراتي الذهاب والإياب.
  • ثالث المباريات التي واجه فيها إيبينجي فرق مصرية حينما لعب ضد النادي الأهلي في نسخة دوري أبطال أفريقيا الماضية وتحديداً في دور المجموعات حيث خسر لقاء الذهاب على ملعب برج العرب بالإسكندرية بهدفين مقابل لا شيء سجلهما ناصر ماهر وعلي معلول.
  • فيما أكمل المدرب الكونغولي مبارياته ضد الأندية المصرية بمواجهة المارد الأحمر في مباراة الإياب على ملعب كينشاسا ونجح في تحقيق الفوز بهدف واحد مقابل لا شيء.

وبذلك يكون إيبينجي قد حقق ثلاثة إنتصارات على حساب الأندية المصرية مقابل تلقيه خسارة يتيميه على يد النادي الأهلي وهو الذي يتولى تدريب المنتخب الكونغولي مع فيتا كلوب في نفس التوقيت.

كما يخوض إيبينجي غمار بطولة كأس الأمم الافريقية رفقة منتخب بلاده للمرة الثالثة بعد أن سبق وتواجد في نسخة غينيا الإستوائية 2015 وبطولة عام 2017 التي أقيمت في الجابون.

مسيرة إيبينجي مع منتخب الكونغو الديمقراطية

وخاض المدير الفني الوطني للكونغو الديمقراطية 45 مباراة حقق الفوز في 22 لقاء وتعادل في 12 فيما تكبد مرارة الخسارة في 11 لقاء وبدأ مسيرته الدولية كمدرب للمنتخب في تصفيات كأس الأمم 2015 وخسر وقتها من الكاميرون 2-0.

فهل ينجح إيبينجي في تأكيد فوزه على الاندية المصرية ويضم المنتخب لقائمه الضحايا أم سيكون لصلاح ورفاقه رأي آخر ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *