التخطي إلى المحتوى

يعتبر حارس المرمى واحد من أهم الجنود المقاتلين في لعبة كرة القدم حيث يعول عليه الفريق ككل مسؤولية الدفاع عنهم خشية إستقبال اهداف من الفرق المنافسة خاصةً وأن عذرية الشباك تساهم في خروج الفريق فائزاً بأي مباراة يخوضها.

ولعل الجميع يدرك جيداً المهمة التي تلقى على عاتق حارس المرمى الأمر الذي وصل بالبعض إلى إعتبار أن حارس المرمى يمثل نصف قوة فريقه فماذا عن قيامه ببعض الادوار الأخرى ؟ ، معروف عن حراس المرمى أنهم يقومون بالخروج من أجل التغطية خلف المدافعين.

لكن الجديد ما يحدث الموسم الجاري في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم حيث تحول حراس المرمى إلى صُناع ألعاب وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع ” في المدرج ” أبرز الحالات التي حدثت تؤكد تلك النظرية.

محمد عبد المنصف يصنع لإبراهيما نداي

تمكن الفريق الكرة الأول بنادي وادي دجلة يوم أمس الخميس من تحقيق فوز عريض على نادي الإسماعيلي وصل إلى ثلاثة اهداف دون مقابل ضمن مباريات الجولة الثلاثين من الدوري المصري الأمر الذي أبعد دجلة بصورة كبيرة عن دائرة الخطر بعد أن وصل إلى النقطة الرابعة والثلاثين.

ونجح ” أوسا ” حارس مرمى الفريق الدجلاوي صاحب الخبرة الكبيرة أن يصنع هدف فريقه الثالث بعد أن أرسل تمريرة متقنه للسنغالي نداي وضعته بصورة منفردة مع محمد فوزي حارس الإسماعيلي.

ويحسب لعبد المنصف أن خرج من المباراة بشباك نظيفة ما يجعل إنجازه مضاعف كونه رابع حارس مرمى يصنع هدف لزميله في دوري هذا الموسم ويساعد فريقه ” بكلين شيت ” جديد.

محمود عبد الرحيم ” جنش ” يصنع لعنتر

أول حراس الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والذي تقمص دور صُناع الألعاب هو محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى القلعة البيضاء والذي نجح في إرسال كرة طويلة إلى زميله محمد عنتر والذي تكفل بمراوغة دفاعات نادي الإتحاد السكندري وسجل هدف لفريقه.

وبات جنش أول حارس يقوم بالتمرير الطولي إلى زميله ويساعده في تسجيل الهدف هذا الموسم لينتهي لقاء الزمالك والاتحاد بفوز الفارس الأبيض بخماسية نظيفة في الأسبوع الثاني.

محمد بسام يصنع ” لكابوريا ”

ومن حراس المرمى أصحاب صناعة الأهداف الحاسمة فإن محمد بسام نجح في تدوين إسمه بتلك القائمة بعد أن أرسل كرة طويلة إلى أحمد موسى ” كابوريا ” الذي راوغ مدافعوا الجونة وسجل الهدف الخامس لفريقه والهدف الشخصي الثالث له موقعاً على ” الهاتريك ” في تلك المباراة.

عبد العزيز البلعوطي يصنع لأودا مارشال

ثالث الأسماء المنضمة إلى كتيبة حراس المرمى التي صنعت أهداف عبد العزيز البلعوطي حامي عرين نادي إنبي والذي صنع الهدف الثاني للكتيبة البترولية في مرمى فريق نادي وادي دجلة في المباراة التي فاز بها رفقاء البلعوطي بهدفين مقابل هدف قبل مارشال هدفة زميله مسجلاً الهدف الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *