التخطي إلى المحتوى

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي بطولة كأس العالم للأندية والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11-21 ديسمبر الجاري وذلك بفوزه على فريق نادي فلامنجو البرازيلي بهدف واحد مقابل لا شيء على ملعب إستاد خليفة الدولي.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على الإنجازات والأرقام التي حصدها وحققها الدولي المصري محمد صلاح بعد الحصول على لقب مونديال الأندية.

صلاح يكتب تاريخ جديد مع ليفربول بعد الفوز بمونديال الأندية

البداية مع قدرة صلاح على تدوين إسمه بحروف من ذهب في سجلات التاريخ بعد أن قاد الريدز لحصد اللقب ليكون بذلك اللاعب المصري الأول تاريخيًا الذي يحقق اللقب حيث لم يسبقه أي فرعون لتحقيق هذا الإنجاز الذي ستخلده صفحات التاريخ طويلًا.

وبات ” مو ” اللاعب المصري الأول أيضًا الذي يحقق بطولة يشرف على تنظيمها الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” حيث أنه لم يسبق الفرعون أي لاعب مصري محترف في الحصول على لقب عالمي تابع للفيفا ليتأتي ” أبو مكة ” ويقتنص مونديال الأندية بقميص الريدز.

مونديال الأندية اللقب الثالث لصلاح مع كلوب

ويعتبر لقب كأس العالم للأندية هو اللقب الثالث الذي يحققه محمد صلاح مع الريدز بعد إنضمامه من فريق نادي روما الإيطالي حيث سبق له أن حصد لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد الفوز على توتنهام هوتسبيرز بهدفين مقابل لا شيء سجل منهم الهدف الاول من ركلة جزاء.

كما قاد صلاح الريدز للحصول على لقب بطولة السوبر الأوروبي على حساب فريق نادي تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية ليكون اللقب هو الثالث للفرعون مع يورجن كلوب.

حسين الشحات يسبق صلاح ويصل لنهائي المونديال

وكان اللاعب حسين الشحات نجم النادي الأهلي قد وصل إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية الموسم الماضي رفقه فريق نادي العين الإماراتي لكنه فشل في الحصول على اللقب بعد الخسارة من ريال مدريد الإسباني ليكتفي في الحصول على المركز الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *