التخطي إلى المحتوى

فجرت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين من العاصمة السعودية الرياض أكدت أن إتحاد الكرة في المملكة يسعى إلى تقليص عدد الأجانب في بطولة الدوري المحلي بداية من الموسم المقبل ليصبح أربعة لاعبين فقط .

وقالت تلك المصادر أن الهيئة العامة للرياضة بصدد مخاطبة الأندية التي تشارك في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم من أجل توضيح الشروط الجزائية الموجودة في عقد كل لاعب أجنبي لدى الفرق المنتظر الإستغناء عن خدماتهم .

وتنوي الهيئة العامة للرياضة بالتكفل وسداد قيمة الشروط الجزائية الموجودة في عقود اللاعبين المنتظر رحيلهم ضحايا القرار الذي يرغب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمملكة العربية السعودية في تنفيذه بداية من الموسم المقبل .

وكان قرار الزيادة إلى ثمانية لاعبين في الموسم الماضي قبل تقليصه إلى سبعة الموسم الجاري قد لاقى الكثير من الإنتقادات الشديدة واللاذعة خاصة في ظل تراجع المستوى الكبير للمنتخب الوطني بعد أن إعتمدت الفرق الكبرى على لاعبين محترفين .

وإستشعر إتحاد الكرة الكثير من الخطر الذي يحاوط المنتخب بسبب زيادة اللاعبين الاجانب كما أصيب رينارد بصدمة في كل مرة يسأل عن اللاعبين تمهيداً للإستعانة بهم ويتضح له أنهم أجانب .

وينتظر الشارع السعودي الساعات القليلة الماضية من أجل معرفة ما ستسفر عنه تلك الإجتماعات القائمة بين الاندية وإتحاد الكرة لمعرفة عدد اللاعبين الأجانب الموسم المقبل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *