من هو يوسف بن عبدالله البنيان.. السيرة الذاتية لـ عبدالله البنيان وزير التعليم الجديد

يتساءل جميع مواطني المملكة العربية السعودية عن من هو يوسف بن عبدالله البنيان وزير التربية والتعليم الجديد بعد أن تصدر صفحات التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأخيرة، أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بشكل رسمي عن تجديد مجلس الوزراء السعودي الذي تضمن تعيين يوسف بن عبدالله البنيان كوزير للتعليم الجديد في المملكة العربية السعودية.

تغطية شاملة عن عبد الله البنيان

وبعد كثرة التساؤلات خلال الساعات الأخيرة عن من هو عبدالله البنيان قررنا نحن موقع في المدرج خلال التقرير الآتي بجمع المعلومات التي تتعلق بعبدالله البنيان وزير التربية والتعليم الجديد في المملكة العربية السعودية والذي حقق العديد من الإنجازات خلال مسيرته قبل وصوله إلى منصب وزير التربية والتعليم.

ملخص سريع عن من هو عبدالله البنيان

نقدم لكم نحن موقع في المدرج خلال التقرير الآتي جميع المعلومات التي تتعلق بعبدالله وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، حصل وزير التعليم الجديد في السعودية على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1987، عبدالله البنيان الذي حصل على درجة الماجستير في الإدارة الصناعية عام 1996، وحصل على العديد من الدورات المتخصصة في الإدارة التنفيذية ليواصل خبراته المتعددة قبل أن يعين كوزير للتربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

عمل عبدالله البنيان قبل توليه منصب وزير التعليم

في سياق ذلك كان يشغل عبدالله البنيان منصب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة سابك” لم تقف محطة البنيان عند هذا الشيء بل كان رئيسًا لمجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية والاستثمار وتنمية المحتوى المحلي “نساند”، والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا”.

وظائف عبدالله البنيان قبل توليه منصب الوزارة

كما شغل عبدالله البنيان العديد من المناصب الأخرى قبل توليه مهمة وزير التعليم السعودي مثل رئاسته لمصنعي البتروكيماويات بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية، والشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم أهم المراحل التي حدثت في حياة يوسف بن عبد الله البنيان وزير التربية والتعليم الجديد في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!