“مين المدافعين؟”.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال في تصفيات المونديال

اختتم منتخب مصر استعداداته لمواجهة السنغال في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم فيفا قطر 2022، في المباراة التي ستقام على الملعب الأولمبي بالعاصمة داكار، ولعل أبرز ما يدور في ذهن مشجعي المنتخب الوطني هو التشكيل الذي استقثر عليه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني خاصةً على المستوى الدفاعي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال

وبات كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول، في حيرة من امره بعد إصابة محمد عبد المنعم وإيقاف محود حمدي الونش، ليتأكد غياب الثنائي الدفاعي الأساسي للفراعنة، واتجه البرتغالي لاستدعاء رامي ربيعة وعلي جبر بدلًا منهما لاستكمال القائمة التي سافرت للسنغال.

ويأتي تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السنغال اليوم كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر – محمود علاء – أيمن أشرف – أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد النني.

خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – محمود حسن “تريزيجية”.

لماذا لا يبدأ أحد الثنائي الجديد؟

وتتجيه الأنظار نحو اختيارات كارلوس كيروش البديلة لقلبي الدفاع، بعدما استدعى رامي ربيعة وعلي جبر اللذان يمتزان بطول القامة على عكس أيمن أشرف، ويرغب كيروش في وضع أحد المدفعين للخروج بالكرة من الخلف وعدم التراجع طوال أحداث المباراة.

ويقوم أيمن أشرف بدور محمد عبد المنعم، والذي لا يمتاز بطول قامة فارع هو الآخر، وإنما تمريراته التقدمية جيدة عن باق المدافعين الذين اختارهم البرتغالي، لذلك سيعتمد على أيمن أشرف في هذا المركز فضلًا عن تواجده في المعسكر واستعداده الكامل مع بقية المجموعة على عكس الوجوه الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!