عاجل.. الفيفا يقرر إيقاف أحمد أحمد 5 سنوات

قررت لجنة الأخلاقيات والقيم في الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” اليوم الإثنين إيقاف الملجاشي أحمد أحمد رئيس الأإتحاد الافريقي لكرة القدم ” كاف ” لمدة خمسة سنوات ومنعة من ممارسة أي نشاط رياضي يتعلق باللعبة.

سبب إيقاف أحمد أحمد خمسة سنوات

وأكدت اللجنة في بيان رسمي لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت أن الملجاشي سقط في بعض المخالفات المالية خلال الفترة بين عامي 2017 حتى عام 2019.

وعلى الفور تم التحقيق في الكثير من الإتهامات وكذلك الشكاوي التي وصلت إلى الفيفا ضد أحمد أحمد والتأكد من صحتها وتأكيد تهمة الفساد المالي.

العقوبات التي تم توقيعها على أحمد أحمد

وبناء عليه قررت اللجنة إيقاف رئيس الكاف لمدة خمسة سنوات مع معاقبته بسداد مبلغ 200 ألف فرانك سويسري بالإضافة إلى أنه يُمكن له التظلم خلال ستين يوماً من هذا القرار.

وبهذا بات احمد أحمد بعيد تماماً عن رئاسة الكاف التي يشغلها خلال الآونة الأخيرة بصورة مؤقتة الكونجولي كونستانت أوماري نظراً للظروف الخاصة بمرض الملجاشي وإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وفي نفس السياق خرج أحمد أحمد من سباق رئاسة إنتخابات الإتحاد الافريقي الذي انحصر بين الرباعي الإيفواري جاك أنوما والجنوب أفريقيا لوكاس موتسيبي والسنغالي أوجستين سنجاهور والموريتاني أحمد ولد يحيى.

وكانت بعض المصادر الصحفية قد أكدت خلال الايام الماضية وجود شبهة مالية في الكاف بطلها قيادي مرموق إلى أن جاءت نتيجة التحقيقات اليوم الإثنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!