كأس العالم للأندية.. الأهلي يحسم المقعد الرابع

لحق الفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية في نسختها القادمة وذلك بعد فوزه يوم أمس على الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب إستاد القاهرة الدولي لحساب مباريات نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي رابع المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية

وأصبح الأهلي الفريق الرابع الذي يضمن المشاركة في نسخة كأس العالم للأندية القادمة والتي تُقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من الأول إلى الحادي عشر من شهر فبراير.

وسبق الأهلي في الوصول لنسخة كأس العالم للأندية الدحيل القطري حامل لقب بطولة الدوري المحلي ممثلاً عن البلد المُضيف وبايرن ميونخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا”.

في الوقت الذي تُحسم فيه المقاعد الثلاثة المُتبقية خلال الشهرين القادمين حيث يتبقى تتويج 3 إتحادات قارية أخرى وهي قارة آسيا وقارة أمريكا الجنوبية (كأس ليبرتادوريس) وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

بهذا يشارك الأهلي في فعاليات كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه حيث سبق وأن شارك المارد الأحمر في نسخ 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

وكان الأهلي قد حقق أفضل نتائجه في مونديال عام 2006 باليابان حيث نجح المارد الأحمر في الفوز بالبرونزية بعد فوزه على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف عن طريق محمد أبوتريكة وفلافيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!