تعرف على تفاصيل دورة الألعاب السعودية الأولى بالكامل وقيمة الجوائز

تنطلق دورة الألعاب السعودية الأولى في مدينة الرياض، عاصمة المملكة، لأول مرة في التاريخ. فهي أكبر حدث رياضي وطني على مستوى المملكة العربية السعودية والذي يقُام لأول مرة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

يأتي ذلك من خلال دعم المملكة بقياداتها المختلفة للرياضة حيث أن هذا الحدث الكبير يتيح للكثير من الرياضيين فرصة جيدة للمنافسة على بطولات محلية. بالتالي، يمكن اكتشاف العديد من المواهب الرياضية التي يمكنها المنافسة في البطولات الدولية ورفع شأن المملكة في المجال الرياضي. يكون ذلك أيضًا بمثابة طريقة عملية لتمكين الشباب للمشاركة في البطولات، وتأكيد على الأخلاق الحميدة التي تزرعها الرياضة في اللاعبين والمشاهدين على حد سواء.

اهتمام واضح بدورة الألعاب السعودية الأولى

مع بدء الإعلان عن انطلاق دورة الألعاب السعودية الأولى، ظهر اهتمام كبير على جميع الأصعدة بهذه المنافسة الكبيرة. فمن جانب القيادة الحكيمة في المملكة، حرص الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، على تقديم الشكر للقيادة الحكيمة في المملكة واهتمامها بالرياضة والرياضيين ضمن رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن قيادة المملكة تحرص باستمرار على دعم وتمكين الرياضة في مختلف المجالات. أضاف الأمير أيضًا إلى دور ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، الذي يرعى هذه المشروعات الرياضية الكبيرة التي تأتي بثمارها على شباب وفتيات الوطن.

من جانب الرياضيين، يشارك نحو 6000 رياضي في مختلف الرياضات التي تضمها دورة الألعاب السعودية الأولى. فلقد سمحت هذه البطولة لأكثر من 20 ألف رياضي بالاشتراك في تجارب الأداء والتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب السعودية. نظرًا للإقبال الشديد على هذه البطولة، فلقد قدمت دورة الألعاب فرصة أخرى للموهوبين في الرياضات المختلفة للمشاركة في تجارب الأداء خلال الفترة من 25 حتى 30 سبتمبر.

من جانب محبي الرياضة في المملكة العربية السعودية، يعطي المواطنين الكثير من الاهتمام لهذه الدورة الرياضية الكبرى. فالبعض يستمتع بمشاهدة المنافسات المختلفة التي تشهدها الدورة، والبعض الأخر يدعم أصدقائه ومحبيه، والبعض الأخر يستمتع بالأجواء. يكون ذلك من خلال مشاهدة المنافسات من قلب الحدث، أو من خلال مشاهدة البث المباشر.

أحد أوجه الاهتمام بالرياضة لدى المواطنين السعوديين هو الاستعانة بالمواقع الرياضية الموثوقة التي تقدم تحليلات وتوقعات للرياضات المختلفة، وتتيح لهم إمكانية المراهنة على نتائج المباريات والحصول على جوائز نقدية.  فهناك مثلًا، الكثير من أنواع المراهنات على كأس العالم حيث تقوم بتوقع نتائج المباريات والحصول على جوائز نقدية في حالة كان توقعك صحيح. من خلال الرابط السابق، تتعرف على أهم أنواع الرهانات ومجموعة من أفضل المواقع التي توفر لك هذه الخدمة والتي تقدم مكافآت نقدية مجانية لعملائها الجدد.

موعد انطلاق دورة السعودية الأولى للألعاب الرياضية

تنطلق دورة الألعاب الرياضية السعودية الأولى يوم الخميس الموافق 27 اكتوبر 2022 وتستمر حتى 7 نوفمبر من نفس العام. يُقام حفل الافتتاح في استاد الملك فهد الدولي ويقوم بالحضور مجموعة من قيادة السعودية والمشرفين على قطاع الرياضة مثل وزير الرياضة السعودية وغيره الكثير.

على غرار دورة الألعاب الأولمبية، فلقد تنقلت شعلة الألعاب السعودية في كافة أنحاء المملكة بغرض الترويج لهذا الحدث الكبير وتشجيع الرياضيين من مختلف المناطق على المشاركة بشكل فعال. فلقد أطلق نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية شعلة دورة الألعاب السعودية 2022 في المجمع الأولمبي بالرياض. بالفعل، زارت الشعلة كافة مناطق المملكة تحت شعار السلام والصداقة وقطعت مسافة تصل لأكثر من 3500 كم.

أعداد المشاركين وقيمة جوائز دورة الألعاب السعودية

يشارك في دورة الألعاب السعودية عدد كبير من الرياضيين، كما ذكرنا من قبل. فلقد تأكد مشاركة 6000 رياضي إلى جانب 2000 مشرف فني وإداري في مختلف الرياضات والذين يمثلون بدورهن أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة.

تشمل الدورة عدد كبير من الرياضات حيث يصل عددها نحو 45 رياضة فردية وجماعية. من أمثلة هذه الرياضات: البولينج، البلياردو، المصارعة، التجديف صالات، ألعاب القوى، كرة الطاولة، الاسكواش، التايكوندو، سباقات الدراجات، رمي السهام، الألعاب الإلكترونية (ببجي)، السباق الثلاثي، رفع الأثقال، التزلج اللوحي والملاكمة التايلندية. فوق ذلك، تخصص الدورة خمسة رياضات للألعاب البارالمبية.

جوائز دورة الألعاب السعودية الأولى 2022

من خلال مشاركة الرياضيين في دورة الألعاب السعودية، يحصل الرياضيين على فرصة لاكتشاف مواهبهم والتأكيد عليها. فوق ذلك، يخطف الموهوبين الأنظار ويحصلون على فرص أفضل للاهتمام والرعاية الرياضية، وقد يحصلون على فرص للاحتراف.

ليس ذلك فقط، بل تعتبر هذه الدورة واحدة من أغلى الدورات الرياضية على الإطلاق حيث تقدم جوائز نقدية للفائزين بمجموع 200 مليون ريال سعودي. يحصل الفائز بالمركز الأول (الميدالية الذهبية) في أي رياضة على جائزة نقدية بقيمة مليون ريال سعودي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني (الميدالية الفضية) على مبلغ 300 ألف ريال والفائز بالمركز الثالث (الميدالية البرونزية) على جائزة بقيمة 100 ألف ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!