عمر السومة يخلد إسمه بحروف من ذهب في الدوري السعودي

بات الدولي السوري عمر السومة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودية الأسم الأبرز في عالم الكرة العربية وذلك بعد أن تمكن من التألق في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بل وبات أكثر لاعب إستقراراً خلال العقد الأخير.

عمر السومة الهداف التاريخي للدوري السعودي

ونجح السومة في أن يخلد إسمه في تاريخ الدوري السعودي حيث سجل هدف فوز فريقه على الفتح مساء اليوم الثلاثاء ليصبح بذلك الهداف التاريخي لبطولة الدوري السعودي منذ إقرار نظام الإحتراف في موسم 2008 / 2009.

وتخطى السومة المهاجم التاريخي للمنتخب السعودي ناصر الشمراني والذي يمتلك في رصيده 126 هدفاً سجلهم خلال إحدى عشر موسماً إرتدى خلالها قمصان الشباب والهلال وكذلك الإتحاد خلال 220 مباراة بدوري المحترفين.

في الوقت الذي تمكن فيه السومة من تسجيل أهدافه الـ127 في 139 مباراة خاضها مع فريق نادي أهلي جدة ليصبح أيقونة الفريق في الدوري.

الأندية التي سجل ضدها السومة

وبالنظر إلى المواقع المختصة بالإحصائيات تبين أن السومة نجح في التسجيل ضد 22 نادياً واجهم مع أهلي جدة ويُعتبر فريق نادي الرائد الضحية المفضلة له بعد أن زار شباكهم في ثمانية عشر مباراة.

واعتلى السومة صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي في ثلاثة مواسم متتالية (2014/2015 و2015/2016 و2016/2017)، كما أنه أول لاعب يتمكن من تسجيل هاتريك في 8 مباريات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!