تاريخ تتويجات الأهلي الأفريقية على الأراضي المغربية

تُوج الأهلي بطلًا لدوري ابطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، حيث حقق الأهلي اللقب على ملعب “مركب محمد الخامس” بالدار البيضاء في المغرب، وفي السطور القادمة نستعرض تاريخ تتويجات الأهلي على الأراضي المغربية.

تاريخ تتويجات الأهلي في المغرب

حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، ليواصل هيمنته على القارة الأفريقية، وانضمت الدار البيضاء للدول العربية التي حقق عليها الأهلي ألقابه، حيث يُعد التتويج بالبطولة اليوم هو أول تتويج للأهلي على الأراضي المغربية.

تاريخ تتويجات الأهلي على الأراضي العربية

وسبق للأهلي التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين في تونس، وتحديدًا على ملعب “حمادي العقربي” والمعروف برادس سابقًا، وذلك على حساب الصفاقسي التونسي في عام 2006، وعلى حساب الترجي التونسي في عام 2012.

وتُوج الأهلي بقلب السوبر الأفريقي على ملعب “جاسم بن حمد” بالعاصمة القطرية الدوحة على حساب نهضة بركان في مايو الماضي 2021 في آخر تتويجات الأهلي على المستوى الأفريقي.

وفي المقابل تمكن الأهلي من حصد 13 لقبًا، عندما يلعب النهائي على أرضه في مصر، وينضم بذلك دوري أبطال أفريقيا والتي كانت تُلعب مباراته النهائية ذهابًا وإيابًا، فنجح الأهلي في تحقيق 13 لقب، مقسمة إلى 6 ألقاب بدوري أبطال أفريقيا، و 5 ألقاب للسوبر الأفريقي، بجانب لقب لأبطال الكؤوس واّخر للكونفدرالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!