مكافأت مالية باهظة.. كم سيجني المنتخب الفرنسي بعد الفوز بدوري الأمم الأوروبية؟

توج المنتخب الفرنسي بلقب بطولة دوري الأمم الأوروبية وذلك بعد الفوز على المنتخب الاسباني في المواجهة النهائية بنتيجة هدفين مقابل هدف في الموقعة التي جمعت بينهما على ملعب إستاد سان سيرو في جيوزيبي مياتزا يوم أمس الأحد.

مباراة فرنسا ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

فوز المنتخب الفرنسي جاء بعد أن قلب الطاولة على المنتخب الإسباني الذي تقدم أولًا في النتيجة عند حلول الدقيقة الرابعة والستين عبر أوريازابال قبل أن ينجح اللاعب كريم بنزيما في تسجيل هدف التعادل عند حلول الدقيقة السادسة والستين.

وفي الوقت الذي إعتقد فيه الجميع أن المباراة أوشكت على النهاية بالتعادل الإيجابي بهدف لكلًا منهما والإحتكام سيكون لأشواط إضافية نجح مبابي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الثانية والثمانين.

أرباح فرنسا في الفوز ببطولة الأمم الأوروبية

ومن المُنتظر أن يحصد المنتخب الفرنسي جميلة من الأموال الباهظة نظير المشاركة في البطولة والحصول على اللقب حيث حصد اليويفا مبلغ 76.25 مليون يورو كجوائز مالية في النسخة الماضية حيث حصل البرتغال على 10.5 مليون يورو فيما حصل المنتخب الهولندي الوصيف على 9 ملايين يورو فقط.

وفي النسخة الخاصة بالعام الجاري تم رفع الجوائز المالية إلى 100 مليون يورو بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حيث سيربح المنتخب الفرنسي 20 مليون يورو تم تقسيمها بواقع 2.5 مليون يورو رسوم المشاركة في المسابقة بالإضافة إلى مكافأت الفوز بكل لقاء والبالغة 2.5 مليون يورو أيضًا مع 14 مليون يورو للمباراة النهائية.

في المقابل سيحصد المنتخب الاسباني مبلغ 9 مليون يورو بعد الحصول على المركز الثاني وينال المنتخب الايطالي 8 مليون يورو مكافأة الميدالية البرونزية وأخيرًا المنتخب البلجيكي صاحب المركز الرابع 7 مليون يورو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!