التخطي إلى المحتوى

تقام اليوم الثلاثاء فعاليات حفل الأفضل في إفريقيا 2019 والتي يتنافس عليها الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني بالإضافة إلى الجزائري رياض محرز.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على أبرز ما قدم الثلاثي لتحديد الفائز الأبرز بالجائزة قبل ساعات من الإعلان الرسمي عنه.

أرقام الثلاثي المرشح لجائزة الأفضل في إفريقيا 2019

وفيما يلي إنجازات وأرقام المصري محمد صلاح

على المستوى الجماعي قاد صلاح فريقه ليفربول للحصول على ثلاثة ألقاب جماعية للفيفا وهي دوري أبطال أوروبا على حساب فريق نادي توتنهام الإنجليزي وسجل هدف فريقه الأول في المباراة الختامية من ركلة جزاء.

وبطولة كأس السوبر الأوروبي على حساب فريق نادي تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية وأخيرًا بطولة كأس العالم للأندية ونجح خلالها في حسم جائزة أفضل لاعب .

لكن على المستوى الدولي مع منتخب بلاده فشل ” مو ” في قيادة الفراعنة إلى الحصول على أي لقب بعد أن خرج خالي الوفاض من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت على أرض الكنانة 2019 .

وسجل صلاح مع المنتخب المصري وفريق نادي ليفربول ستة وعشرين هدفًا وإكتفى بصناعة إثني عشر هدفًا آخرين.

أرقام السنغالي ساديو ماني

حقق نفس الألقاب مع الريدز كونه زميل صلاح في الفريق لكنه يتفوق من حيث عدد الأهداف المسجلة حيث زار السنغالي شباك المنافسين في خمسة وثلاثين مناسبة مع فريقه ومنتخب بلاده السنغال كما قدم خمسة عشر تمريرة سحرية لزملائه.

كما قاد الفيل السنغالي منتخب بلاده إلى الوصول لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 لكنه خسر اللقب في المشهد الختامي على يد المنتخب الجزائري بفضل هدف سفاح السد القطري بغداد بونجاح الذي قضى على آمال أسود التيرانجا في تحقيق اللقب.

أرقام الجزائري رياض محرز

حصل محرز على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رفقه السيتزينز بالإضافة إلى لقب كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس كابارو وكأس السوبر الإنجليزي وكذلك كأس الرابطة بجانب تحقيقه لقب كأس الأمم الأفريقية رفقة منتخب بلاده الجزائر.

وعلى مستوى الأهداف تمكن اللاعب الأفضل في إفريقيا 2016 من تسجيل أربعة عشر هدفًا وصنع ثمانية عشر آخرين مع ناديه ومنتخب محاربي الصحراء.

فهل ينجح محرز في اللحاق بصلاح والحصول على الجائزة الثانية له أم أن أحد نجمي الريدز له رأي آخر ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!