التخطي إلى المحتوى

نجح الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بروسيا دورتموند الألماني المعار من ريال مدريد الإسباني في الحصول على جائزة أفضل لاعب شاب في قارة إفريقيا 2019 في الحفل الذي أقيم اليوم بمدينة سهل حشيش في الغردقة لإختيار جوائز الكاف.

حكيمي أفضل لاعب صاعد في إفريقيا 2019

ونجح حكيمي في الحصول على الجائزة بفضل المستوى المميز الذي قدمه رفقه منتخب بلاده المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر صيف العام الماضي 2019 على الرغم من خروج الفريق خالي الوفاض من الدور ثمن النهائي.

لكن حكيمي أكد على مكانته كنجم كبير رفقة فريق نادي بروسيا دورتموند الألماني حيث قاده إلى الوصول للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب فريق عريق يدعى إنتر ميلان الإيطالي وتأهل بجانب فريق نادي برشلونة الإسباني.

وفاز نجم أسود الأطلس بالجائزة على حساب النيجيري صامويل شيكويزي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي فياريال الإسباني والذي قاد منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي من البطولة والحصول على المركز الثالث بالإضافة إلى نجم ليل الفرنسي النيجيري الآخر فيكتور أوسمين.

وتسلم اللاعب الجائزة من النجم الجزائري المعتزل رابح ماجر وسط حفاوة كبيرة من الحضور كونه لاعب عربي يرفع رايه المغرب في المحافل الدولية وينتظر منه الجميع الكثير خلال الفترة المقبلة وأن يعود إلى ريال مدريد ليسطر لنفسه وبلاده تاريخ جديد رفقه المرينجي.

ويعتبر التتويج هو الثاني في مسيرة اللاعب حيث سبق وأن توج بالجائزة الموسم المنصرم وتم إختياره ليكون في فريق العام بالقارة الإفريقية كظهير أيمن إلى جانب بعض الأسماء الرنانة مثل الدولي المصري محمد صلاح والنجم السنغالي ساديو ماني والجزائري رياض محرز.

يوسف بلايلي أفضل لاعب داخل القارة الأفريقية 2019 

وكان الحفل قد شهد تتويج اللاعب يوسف البلايلي بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية وهو الذي قاد منتخب بلاده الجزائر للحصول على لقب كأس الأمم الافريقية التي أقيمت في مصر صيف العام الماضي 2019 بالإضافة إلى قيادته فريق نادي الترجي الرياضي التونسي إلى الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا قبل الرحيل صوب فريق نادي أهلي جدة السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!