التخطي إلى المحتوى

توج المنتخب الجزائري حامل لقب كأس الأمم الأفريقية بجائزة أفضل منتخب في القارة السمراء للعام المنصرم 2019 وذلك بعد المستويات الرائعة التي قدمها محاربي الصحراء مكنتهم من النهاية في الوقوف على منصة التتويج بعد تقديمهم مباريات نارية والتغلب على السنغال في المباراة النهائية.

الجزائر أفضل منتخب أفريقي 2019 على حساب مدغشقر والسنغال

وتمكن المنتخب الجزائري من حسم الجائزة وذلك بعد منافسة قوية مع منتخبات السنغال الذي حل وصيف لقب كأس الامم الافريقية وخسر من محاربي الصحراء بهدف واحد مقابل لا شيء سجله اللاعب السفاح بغداد بو نجاح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري .

كما تمكن أبناء المدير الفني الوطني جمال بلماضي في التغلب على المنتخب المدغشقري والذي كان مفاجأة الكان بعد وصوله إلى الدور ربع النهائي من المسابقة في المشاركة الأولى له في إنجاز تاريخي سوف يبقى في الأذهان فترة زمنية طويلة .

وتسلم الجائزة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي وسبق تسليم الجائزة وجود هرج ومرج كبير حيث أنه وقبل الإعلان عن الجائزة إرتكب منظم الحفل كامل أبو علي هفوة غريبة حيث أعلن عن فوز المنتخب الكاميروني بالجائزة قبل أن ترتفع الأصوات الموجودة في القاعة وتتعالى دون أن يفهم قصدهم.

وتبين في النهاية أن أبو علي قد خالفه الظن خاصةً وأن الكاميرون ليست من المنتخبات المرشحة للحصول على اللقب وهو ما جعله يعود ويفتح الظرف الموجود أمامه ويعتذر بيده كونه قد قرأ من ورقه سابقة كانت موجودة على الطاولة تحمل بين طياتها نجاح المنتخب الكاميروني في الحصول على جائزة أفضل منتخب نسائي 2019.

أشرف حكيمي أفضل لاعب شاب 2019

ونجح اللاعب المغربي أشرف حكيمي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بروسيا دورتموند الألماني والمعار من ريال مدريد الإسباني في الحصول على جائزة أفضل لاعب أفريقي شاب 2019 وذلك بعد المستويات التي قدمها مع منتخب بلاده المغرب رغم الخروج المبكر من كأس الأمم الافريقية من دور الستة عشر وقياده بروسيا دورتموند إلى الوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!