التخطي إلى المحتوى

تقدم المغربية فيروز الغرواني والتي تشتهر وسط الجمهور العربي بإسم فيروز الكرواني حفل إختيار الأفضل في إفريقيا 2019 والتي تقام اليوم الثلاثاء السابع من شهر يناير في مدينة الغردقة المغربية ويتنافس عليها الدولي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني لاعبا ليفربول الإنجليزي والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي.

وفي التقرير التالي يسلط معكم “ في المدرج “ الضوء على السيرة الذاتية للمغربية فيروز الكرواني التي وقع عليها الإختيار لتشارك المصرية مريم أمين والكاميروني صامويل إيتو تقديم حفل الأفضل في إفريقيا 2019.

من هي فيروز الكرواني ؟

ولدت كرواني يوم الأول من شهر فبراير عام 1976 في العاصمة المغربية الرباط وتبلغ من العمر الآن ثلاثة وأربعين عامًا تعمل كصحفية ومذيعة مغربية ومراسل للتلفزيون المغربي في ولاية واشنطن الأمريكية بالإضافة إلى أنها تقوم أيضًا بتقديم حلقات برنامج المهرجان الدولي للفيلم في مراكش وتقيم في ولاية فيرجينيا الأمريكية .

بداياتها في مجال الإعلام

تعتبر فيروز الكرواني واحدة من أقدم الإعلاميات اللواتي عرفهم الجمهور المغربي بصفة خاصة والعربي بصفة عامة حيث أنها تمكنت من الحصول على شهادة البكالوريوس في الإعلام ووقع عليها الإختيار لتكون الوجه الإعلامي الجديد في قناة T,v 1 الفرنسية وقدمها المسرحي المخضرم الطيب الصديقي.

وبعد أن عكفت على الكثير من ورش التدريب والعمل التلفزيوني بدأت ممارسة المهنة بصورة فعلية في العام 1986 وبالتحديد يوم السابع والعشرين من شهر يناير وإستمرت لمدة أربعة سنوات قبل أن تقوم بإنشاء برنامج للأطفال وحقق نسب مشاهدة عالية للغاية وقدمها بإحسن صورة للجمهور.

وبعد إحدى عشر عامًا قررت مغادرة القناة بسبب تعنت المدير وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد إلى ولاية واشنطن وعملت مراسلة للتلفزيون الكويتي قبل أن تعمل مراسلة لقناة دبي وأبوظبي وتلقت أكثر من عرض للعودة مرة أخرى للقناة المغربية لتقديم برنامج أطفال ووافقت عام 2000.

وعادت بالفعل لكن برنامجها لم يستمر سوى لعام واحد فقط قبل أن تختفي عن الساحة والمشهد بسبب دراستها الإخراج في الولايات المتحدة الأمريكية تزامنًا مع وجودها هناك إلا أن عادت للأضواء مرة أخرى بتقديم حفل الأفضل في إفريقيا 2019 .

والد ووالده فيروز كرواني

والدتها تطوانية الجنسية ووالدها أمازيغي من قبيلة كروان التي تقع في مدينة مكناس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!