التخطي إلى المحتوى

تتجه أنظار جماهير الكرة العالمية والإنجليزية بصفة خاصة صوب ملعب إستاد أولد ترافورد لمتابعة مباراة مانشستر بين اليونايتد ضد السيتي والتي تجمعهما لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

اليونايتد ضد السيتي ديربي مدينة مانشستر خارج التوقعات

وكان الفريقان قد تواجها في المباراة الأخيرة لهما خلال شهر ديسمبر الماضي ونجح اليونايتد في الفوز على السيتي ويطمح رجال سولسكاير في تحقيق الفوز الثاني لهم تواليًا على كتيبة جوارديولا على الرغم من أن المانيو لم يسبق له وأن حقق فوزين متتاليين على الجار السيتزينز منذ شهر أبريل من العام 2010 أي منذ ما يقارب عشرة أعوام.

في المقابل فإن سجل فريق نادي مانشستر سيتي في المواجهات المباشرة يعتبر الأبرز بعد أن حقق ستة إنتصارات من المباريات التسعة الأخيرة التي لعبها ضد مانشستر يونايتد في جميع البطولات على ملعب أولد ترافورد مقابل تعادل واحد وخسر في مباراتين فقط وهو أكثر بإنتصار يتيم عن عدد الإنتصارات التي حققها في جميع زياراته التسعة وثلاثين على ملعب الشياطين الحمر.

وكان اليونايتد قد أطاح سابقًا بمانشستر سيتي من آخر مواجهتين جمعت بينهما لحساب نفس البطولة كأس الرابطة وكان ذلك في الدور نصف النهائي من بطولة العام 2009 – 2010 والمناسبة الأخرى كانت لحساب الدور الرابع من بطولة عام 2016 – 2017 حيث أنه ومنذ الخسارة ضد الشياطين الحمر بهدف مقابل لا شيء في الدور الرابع عام 2016 لم يخسر مانشستر سيتي في المباريات الخمسة عشر الأخيرة التي خاضها في البطولة بعد أن حقق 11 فوز وتعادل في أربعة مباريات .

ويعتبر فريق نادي تشيلسي هو الفريق صاحب أكبر سلسلة إنتصارات متتالية في البطولة دون خسارة حيث لم يذق الخسارة خلال ثمانية عشر مباراة بين عامي 2004 و 2008 ومع ذلك خرج البلوز من المسابقة في تلك الفترة ولكن جميع المباريات التي خسرها كانت بركلات الجزاء الترجيحية .

مشاركات مانشستر يونايتد في كأس الرابطة

ويخوض رفقاء أنتوني مارسيال البطولة والدور نصف النهائي للمرة الخامسة عشر في التاريخ كثاني أكثر الفرق وصولًا إلى هذا الدور خلف فريق نادي ليفربول الذي وصل إلى قبل النهائي لسبعة عشر مناسبة في التاريخ.

ويعتبر اللاعب ماركوس راشفورد أكثر من ساهم في تسجيل أهداف بالبطولة بواقع ثمانية أهداف خلال المباريات الخمسة الأخيرة التي خاضها في البطولة بتسجيله لخمسة أهداف وصناعته لثلاثة آخرين وفي النسخة الحالية وقع على ثلاثة أهداف حتى الآن.

مشاركات مانشستر سيتي في كأس الرابطة

وخلال المباريات الخمسة الأخيرة في نصف نهائي مباريات الكؤوس حقق الإسباني بيب جوارديولا الفوز فيها جميعًا منذ الخسارة الأخيرة التي تلقاها من فريق نادي أرسنال بهدف مقابل هدفين لحساب مباريات نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي موسم 2016 – 2017 وكانت أربعة إنتصارات من الخمسة في كأس الرابطة.

حيث حقق الفوز على بريستول سيتي ذهابًا وإيابًا موسم 2017- 2018 وكرر الأمر ذاته على حساب بورتون ألبيون موسم 2018 – 2019 .

ويعتبر رحيم سترلينج أكثر اللاعبين مساهمة للأهداف في بطولة كأس الرابطة منذ عام 2013 – 2014 بواقع أربعة عشر هدفًا حيث سجل ثمانية أهداف وصنع ستة آخرين .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!