التخطي إلى المحتوى

تمكن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول لكرة القدم من الحصول على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا 2019 وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة وبالتحديد في منطقة سهل حشيش التي تقع في مدينة الغردقة في الحفل الذي شهد توزيع جوائز الأفضل في القارة السمراء عن العام المنصرم.

بلماضي أفضل مدرب في إفريقيا 2019

ونجح بلماضي في الحصول على الجائزة بفضل النتائج الرائعة التي حققها في العام الماضي 2019 وقيادته لمنتخب بلاده الجزائر للحصول على لقب كأس الامم الافريقية 2019 على حساب المنتخب السنغالي بالفوز بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي إحتضنها ملعب إستاد القاهرة الدولي وسط حضور جماهيري مكثف وإقتنص فيها بغداد بو نجاح هدف الفوز الوحيد.

وجاء تفوق المدرب الوطني بفضل خوضه عشرين مباراة مع منتخب الجزائر دون أن يخسر أي لقاء لمدة عام كامل حيث حقق الفوز في أربعة عشر مباراة وتعادل في خمسة وكانت الخسارة الوحيدة التي تلقاها ضد المنتخب القطري في لقاء ودي خارج الأجندة الدولية للفيفا حيث لم يخسر محاربي الصحراء منذ الخسارة الأخيرة من بنين في تصفيات كان 2019 عام 2018.

وتمكن جمال بلماضي من الحصول على جائزة الأفضل بعد منافسة شرسة مع السنغالي أليو سيسيه الذي قاد منتخب بلاده إلى الوصول للمباراة النهائية والخسارة من رفقاء رياض محرز بهدف واحد مقابل لا شيء لكن أداءه مع الأفيال مكنه من الوصول إلى المرحلة النهائية والمنافسة على جائزة المدرب الأفضل لكنه خسرها لصالح الجزائري.

ثاني الأسماء التي كانت مرشحة إلى جانب سيسيه التونسي معين الشعباني والذي قاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي الرياضي التونسي إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي والإحتفاظ باللقب للموسم الثاني تواليًا بعد موسم 2017-2018 على حساب النادي الأهلي المصري.

كما نجح الشعباني في تقديم صورة مميزة للأندية الافريقية في بطولة كأس العالم للأندية بعد حصوله على المركز الخامس بفضل فوزه في المباراة التي لعبها ضد السد القطري بستة أهداف مقابل هدف واحد ليقدم صورة جيدة عن الكرة في القارة السمراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!