التخطي إلى المحتوى

فجرت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الخامس من شهر يناير للعام الجاري 2020 من المملكة العربية السعودية مفاجأة من العيار الثقيل أسعدت جماهير الكرة بالفريق الأول لنادي أهلي جدة الذي ينافس في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم .

أهلي جدة يتعاقد مع نجم تشيلسي السابق

وكتب الفريق السعودي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” في تغريدة ” أنهت إدارة الأهلي برئاسة المهندس أحمد بن بكر الصائغ، التوقيع المبدئي مع صانع الألعاب الألماني ماركو مارين، 30 عامًا، قادمًا من ريد ستار الصربي؛لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي وسيتم التوقيع النهائي بعد اجتياز اللاعب للفحوصات الطبية اللازمة

السيرة الذاتية لماريو مارين نجم أهلي جدة الجديد

كان ماريو مارين واحد من أبرز اللاعبين الموهبين الذين توقع لهم الكثير من النقاد الرياضيين أن يكون له مستقبل باهر ومشرق قبل أن يصبح في طي النسيان خلال الفترة القليلة الماضية ولا أحد يعلم حتى الأسباب التي أدت به إلى هذا المطاف.

وسبق للاعب أن خاض مباريات مع منتخب ألمانيا للشباب والناشئين بالإضافة إلى فوزه مع المانشافت بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب التي أقيمت تحت 21 عامًا في العام 2009 وكان يلعب مع مانويل نوير وجيروم بواتينج في نفس الفئة العمرية.

كما مثل اللاعب المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا عام 2010 وتوج بها المنتخب الإسباني وشارك في مباراتين .

كما لعب مارين ستة عشر مباراة دولية مع الماكيانات الألمانية تحت القيادة الفنية ليواكيم لوف خلال الفترة من عام 2008 وحتى عام 2010 .

وإنتقل اللاعب من فريق نادي بروسيا مونشنجلادباخ إلى فيردر بريمن في صيف العام 2009 قبل أن ينضم إلى فريق نادي تشيلسي عام 2012 في صفقة مدوية آنذلك.

لكن اللاعب لم يحقق النجاح في أرض الضباب بسبب الإصابات التي لاحقته والتوقعات الوردية لمستقبله المشرق لم تتحقق في الوقت الذي سطع فيه أسماء نجوم آخرين من زملائه.

ليتنقل أكثر من مرة على سبيل الإعارة من البلوز تشيلسي ففي الأولى لعب لفريق نادي إشبيلية الإسباني ومنه إلى فيرورينتا الإيطالي قبل أن يلعب لفريق نادي أندرلخت البلجيكي ومنه لطرابزون سبور التركي .

وفي عام 2016 إنتقل إلى أوليمبياكوس اليوناني ومنه إلى ريد ستار الصربي في العام الماضي 2019 لينجح في أن يكون صاحب الرقم القياسي في الحصول على لقب الدوري الصربي وأسطورة للفريق .

وخاض اللاعب قبل رحيله عن ريد ستار أربعين مباراة نجح خلالهم في تسجيل ثمانية أهداف وصنع سبعة عشر هدفًا آخرين لزملائه في الفريق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!