التخطي إلى المحتوى

توج الدولي السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019 وذلك في الحفل الذي أقيم اليوم الثلاثاء في مدينة الغردقة المصرية بمنطقة سهل حشيش وحضره عدد كبير ولفيف من الشخصيات الرياضية الهامة ورئيس الإتحاد الدولي جياني إينفانتينو ورئيس الكاف أحمد أحمد وبعض الأساطير أمثال صامويل إيتو ووائل جمعه ورابح ماجر وغيرهم.

ساديو ماني أفضل لاعب في إفريقيا 2019

وجاء تتويج ماني بالجائزة بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع منتخب بلاده السنغال وقاده للحصول على وصافة بطولة كأس الأمم الافريقية 2019 بعد الخسارة من المنتخب الجزائري في المباراة النهائية بهدف واحد مقابل لا شيء في المشهدا لختامي من كان 2019 التي أقيمت في مصر .

كما نجح السنغالي في قياده فريقه ليفربول للحصول على ثلاثة ألقاب دفعة واحدة وهم دوري أبطال أوروبا وكان سبب رئيسي في تخطي الفريق لواحدة من أصعب الإختبارات وهي مباراة بايرن ميونخ في الدور ثمن النهائي بفضل تسجيله هدفين في الفوز على ملعب أليانز أرينا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما قاد ماني الريدز إلى الحصول على لقب السوبر الأوروبي على حساب مواطنه فريق نادي تشيلسي الإنجليزي حامل لقب اليوروبا ليج وأخيرًا بطولة كأس العالم للأندية التي حصل عليها الليفر للمرة الأولى في التاريخ بعد أن فقدوا لقب عام 2005 في مشاركتهم الإفتتاحية بالبطولة .

ونجح ماني في التفوق على منافسيه المصري محمد صلاح زميله في ليفربول ونجم مانشستر سيتي رياض محرز واللذين رفضا من الأساس حضور الحفل ليكسر بذلك السيطرة التي كان يمتلكها الفرعون المصري على الجائزة التي توج بها في العامين الماضيين 2017 و 2018 .

ماني السنغالي الثاني الذي يحقق الجائزة بعد الحاج ضيوف والأول منذ 2002

وتعتبر تلك المرة هي الثالثة التي يدخل فيها ماني إلى القائمة النهائية للحصول على اللقب لكنه لم ينجح في الفوز بها من قبل ليصبح بعد التتويج بها رسميًا أول لاعب سنغالي يحققها منذ سبعة عشر عامًا وقت أن ظفر بها مواطنه الحاج ضيوف بعد أداءه الرائع في كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!