التخطي إلى المحتوى

أكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المعنية برئاسة الإتحاد المصري لكرة القدم أنه تم خلال الساعات القليلة الماضية الإتفاق مع أحد الشركات العالمية المختصة في تطبيقات الفيديو لإدخاله على الدوري المصري لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم ويدير الموارد المالية المطلوبة لهذا المشروع رئيس اللجنة عمرو الجنايني .

فضل يعلن موعد تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري

وفي تصريحات صحفية أدلى بها فضل أكد إلى أنه سوف يتم تدريب جميع الحكام على التقنية الجديدة بداية من يوم الثاني عشر من شهر يناير الجاري وذلك لمدة تصل إلى ثمانية وعشرين يومًا بالإضافة إلى أن إتحاد الكرة سوف يحصل على موافقات قانونية من أجل تطبيقها بداية من الدور الثاني للمسابقة.

وأكمل تصريحاته أن اللجنة الخماسية قامت بإتخاذ بعض القرارت منذ البداية بعدم قدوم أي حكام أجانب لإدارة مباريات الدوري سوى للأهلي والزمالك بسبب حساسيتها الكبيرة كونها لقاء القمة وفي حالة أراد أي فريق إستقدام حكام أجانب سوف يتم رفض الطلب فورًا من أجل منح الحكام المصريين الثقة في أنفسهم.

وواصل فضل أن مصر تعتبر واحدة من الدول المؤسسسة وصاحبة فضل كبير وإسهام في نجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت على ارضها وبين جماهيرها في يونيو من العام الماضي 2019 وتوج بها المنتخب الجزائري كما أنها نجحت في تنظيم بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا خلال أربعة أشهر فقط.

وأشار إلى أن مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة حسام غالي كان من الأسماء المرشحة للإنضمام إلى اللجنة الخماسية لإدارة شؤون إتحاد الكرة لكنه قدم إعتذاره مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لم يتم ترشيحه لا من قريب ولا من بعيد لتولي منصب مدير منتخب مصر كما أشيع مؤخرًأ.

وأنهى فضل تصريحاته أنه سوف يتم تعديل عقود الجهاز الفني لمنتخب 23 عامًا بقيادة شوقي غريب بما يتناسب مع الإنجاز الذي حققه هو ورجاله بالفوز ببطولة كأس الأمم والوصول إلى بطولة أوليمبياد طوكيو 2020 بعد تفويض اللجنة الخماسية في ملف زيادة عقده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!