التخطي إلى المحتوى

يعتبر غياب الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي الحدث الأبرز في حفل إختيار الأفضل بالقارة الإفريقية 2019 لكن غياب هداف البريميرليج في العاميين الأخيرين لم يكن المشهد الوحيد المثير للجدل وسط بعض المواقف الأخرى والتي شهدها الحفل وجاءت على النحو التالي :-

خطأ أبو علي الفادح

البداية كانت مع خطأ رجل الأعمال كامل أبو علي منظم الحفل والذي إختار المنتخب الكاميروني كأفضل منتخب في القارة الإفريقية على الرغم من عدوم وجود الأسود الكاميرونية من الأساس ضمن القائمة النهائية التي ضمت ثلاثة منتخبات وهي الجزائر والسنغال ومدغشقر.

وآثار الموقف دهشة جميع الأشخاص الحاضرين في القاعة الذين رفعوا أصواتهم وطالبوا أبو علي بتدارك الموقف وتصحيح الوضع بسرعة كبيرة ليتم إكتشاف أن الورقة التي قرأ منها هي لأفضل منتخب نسائي في إفريقيا بدلًا من أن يفتح الظرف الذي يحتوي على إسم المنتخب الجزائري الأفضل في إفريقيا 2019.

غياب ميدو الغير مبرر

إختفى الدولي المصري المعتزل والمدير الفني لفريق مصر المقاصة أحمد حسام ميدو عن الحفل بصورة غريبة على الرغم من وجود محاولات عديدة من جانب الكاميروني صامويل إيتو مقدم الحفل مطالبته بالحضور مع نجوم القارة على المسرح لكنه لم يجده على الرغم من أنه تواجد باكرًا في موقع الحدث.

إختيار ماتيب ضمن التشكيل الأمثل

من العجائب والطرائف التي حدثت في الحفل إختيار الكاميروني جويل ماتيب في تشكيلة إفريقيا المثالية للعام المنصرم 2019 على الرغم من أن اللاعب قرر الإعتزال دوليًا في العام 2017 بعد أن قرر عدم المشاركة والإنضمام إلى منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم قبل الماضية التي أٌقيمت في الجابون وحصل المنتخب الكاميروني على لقبها.

وفضل ماتيب البقاء مع فريقه ليفربول ورفض ألا يكون جزء من نجوم المنتخب الذين تمكنوا من الإطاحة بالفراعنة وحصدوا اللقب ليكون ماتيب المنحوس الأكبر في تاريخ كرة القدم الكاميرونية والعالمية بصفة عامة في تلك العام.

ترجمة كارثية

وأخيرًا مثلت الترجيمة واحدة من أسوأ الجوانب التي شهدها الحفل وغفل عنها مسؤولي اللجنة المنظمة حيث لم يقدر المترجم على نطق أسماء بعض اللاعبين بالإضافة إلى المسؤولين وترجمة بعض تصريحات المشاهير الأمر الذي أحدث حالة من الهرج والمرج والكر والفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!