التخطي إلى المحتوى

حقق الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي إنتر ميلان الإيطالي رقم قياسي تاريخي جعله يتفوق على الكثير من عمالقة التدريب في الكالتشيو بعد أن قاد الروسونيري إلى تحقيق الفوز على نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقان في الجولة الثامنة عشر على ملعب سان باولو.

كونتي يدخل تاريخ الدوري الإيطالي

وفي تقرير صحفي مطول نشره موقع ” توتو ميركاتو ” أن كونتي بات المدرب الأسرع في تاريخ كرة القدم الإيطالية الذي يصل إلى الإنتصار رقم 100 له مع فريقه.

وأضاف ” كونتي نجح في تحقيق الفوز رقم 100 له في مباريات الدوري الإيطالي في اللقاء رقم 145 فقط الذي يخوضه في الكالتشيو مع فريقي يوفنتوس وإنتر ميلان .

وأكمل الموقع ” تفوق كونتي بهذا الرقم على الكثير من المدربين المخضرمين أمثال كارلو كاركانو الذي حقق الفوز رقم 100 له خلال 168 مباراة في الفترة من عام 1929 حتى عام 1934.

ثاني المدربين الذين تفوق عليهم المدير الفني للروسونيري هو ماوريسيو ساري الذي سبق وأن قاد إمبولي ويوفنتوس ونابولي وحقق الفوز رقم 100 له بعد أن خاض 169 مباراة في البطولة .

وختم كونتي بإن إثنين من العمالقة وقعوا تحت طائلة رقم كونتي التاريخي وهم فابيو كابيلو وكارلو أنشيلوتي حيث وصل الثنائي إلى الإنتصار رقم 100 في 180 مباراة لكابيلو و 185 مباراة لأنشيلوتي .

ويبقى السؤال الأبرز هل ينجح كونتي في توظيف تلك النتائج ويحصل على لقب الكالتشيو أم سيكون لرونالدو ورفاقه رأي آخر ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!