التخطي إلى المحتوى

تقام اليوم الثلاثاء موقعة الهلال ضد الأهلي والتي تجمع الفريقان على ملعب إستاد جامعة الملك سعود بالرياض وذلك في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الحادية عشر لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم .

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على لغة الأرقام بين الفريقين والتي ترجح كفة الزعيم على حساب فريق النادي الأهلي.

لغة الأرقام تصب في مصلحة الهلال قبل كلاسيكو الدوري السعودي

إلتقى الفريقين من قبل في إثنين وعشرين مناسبة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من قبل تمكن نادي الهلال من تحقيق الفوز في عشرة مناسبات فيما حقق نادي الأهلي الفوز في ثلاثة مباريات وتعادل الفريقان في تسعة لقاءات أخرى.

ولم ينجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز خلال المباريات الستة الأخيرة التي لعبها ضد الهلال في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وفشل في التسجيل خلال أربعة مباريات من الستة وتلقى مرمى النادي الأهلي 33 هدفًا في مبارياته التي خاضها ضد الزعيم في بطولة الدوري .

فيما سجل نادي الهلال 34 هدفًا خلال الإحدى عشر جولة الأولى من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم ويبلغ الرقم القياسي السابق المسجل بإسمه في هذه المرحلة من الموسم 33 هدفًا كان ذلك موسم 2009 / 2010 وحصد وقتها اللقب .

ولم يخسر نادي الهلال خلال آخر أربعة عشر مباراة لعبها شهر يناير في دوري المحترفين السعودي من قبل حيث تمكن من الفوز في ثمانية مباريات وتعادل في ستة وكانت الخسارة الأخيرة التي تعرض لها في العام 2013 ضد نادي النصر بهدف واحد مقابل لا شيء.

وتمكن نادي الأهلي من الفوز في المباريات الخمسة الأخيرة التي لعبها في شهر يناير ببطولة الدوري وسجل متوسط أربعة أهداف في المباراة الواحدة وبإجمالي عشرين هدفًا في المباريات الخمسة وساهم سيباستيان جيوفنيكو لاعب الهلال في تسجيل سبعة أهداف خلال المباريات الستة الأخيرة التي لعبها أساسي سجل 4 صنع 3.

فيما أصبح الفرنسي بافيتمبي جوميز لاعب نادي الهلال سادس لاعب يساهم في إحراز أربعة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة خلال بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم في مباراة العدالة الماضية عام 2019 وذلك بعد أن سجل ثلاثة أهداف وصنع الرابع .

وآخر الأرقام المميزة التي تزين لقاء الهلال ضد الأهلي يمكن في تسجيل النجم السوري عمر السومة لستة أهداف من السبعة الماضية لفريقه ضد الهلال بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فهل ترجح لغة الأرقام كفة الزعيم على الفريق الأهلاوي أم أن السومة ورفاقه لهم رأي آخر ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!