التخطي إلى المحتوى

تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية اليوم الثلاثاء إلى مدينة الغردقة المصرية من أجل متابعة حفل إخيار الأفضل في إفريقيا 2019 من جانب الكاف حيث يتنافس الثلاثي ساديو ماني ومحمد صلاح ورياض محرز على الجائزة ولقب أفضل لاعب في القارة.

ماني يسعى لرد الدين إلى صلاح

وسبق وأن أحرز الدولي الجزائري رياض محرز الجائزة في العام 2016 فيما تمكن صلاح من الفوز بها عام 2017 وحافظ عليها وفاز بها للمرة الثانية توالياً عام 2018 وهذه المرة يسعى السنغالي ساديو ماني إلى الفوز بها بعد أن قدم عام مميز للغاية مع منتخب بلاده وفريقه ليفربول .

ويبحث أسد التيرانجا على أن يتوج بجائزة ” الكرة الذهبية الأفريقية ” وهو الحلم الذي لطالما بحث عنه على مدار الثلاثة سنوات الماضية حيث ترشح ماني للقائمة المختصرة قبل ثلاثة أعوام بعد ستة أشهر فقط قضاها مع ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون وجاء في المركز الثالث بعد أوباميانج الثاني ومحرز الفائز بالجائزة.

وفي العام 2017 عاد ساديو ماني من جديد للمنافسة على الجائزة وتمكن من الحصول هذه المرة على المركز الثاني خلف محمد صلاح ومتقدم على أوباميانج صاحب المركز الثالث وتكرر نفس المشهد الموسم الماضي 2018 بنفس الأسماء الثلاثة.

الإنتقام من المصري

يأمل ماني في أن ” ينتقم ” بلغة الكرة والرياضيين من زميله في الفريق محمد صلاح الذي توج في السنغال بجائزة افضل لاعب في أفريقيا بعقر دار ساديو وهذه المرة من المؤكد أن يحرز ماني الجائزة من عقر دار صلاح في العاصمة المصرية القاهرة على الرغم من أن صلاح تغيب عن الحفل بعد علمه بفوز زميله بالجائزة.

ماني يكتسح الأخضر واليابس أفريقيًا

يعتبر عام 2019 عام الدولي السنغالي ساديو ماني بعد أن ساهم بصورة قوية للغاية في فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب فريق نادي توتنهام هوتسبيرز بعد تسجيله هدفين في شباك بايرن ميونخ قاد بهم فريقه للفوز 3-1 في الأليانز أرينا لحساب ثمن النهائي في واحدة من أصعب مباريات الريدز في الموسم.

كما قاد ماني فريقه للحصول على لقب كأس السوبر الأوروبي على حساب مواطنه فريق نادي تشيلسي الإنجليزي بعد أن سجل هدفين بجانب المساهمة التي قام بها في بطولة كأس العالم للأندية وتتويجه بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج مناصفة مع صلاح وأوباميانج.

فهل ينجح ماني في رد الإعتبار لصلاح والتتويج بالجائزة من مصر ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!