التخطي إلى المحتوى

تمكن الدولي الجزائري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي من الحصول على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا لعام 2019 وذلك في الحفل الذي أقيم اليوم الثلاثاء في مدينة الغردقة المصرية وبالتحديد في المسرح العائم بمنطقة سهل حشيش.

بلايلي أفضل لاعب في القارة الافريقية لعام 2019

ونجح البلايلي في الحصول على الجائزة وذلك بعد منافسة شرسة مع الدولي التونسي أنيس البدري لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي الرياضي التونسي والمقاتل المصري طارق حامد لاعب الفريق الأول بنادي الزمالك والذي قاد فريقه لحصد الكونفدرالية الافريقية للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء.

وجاء تتويج البلايلي بالجائزة بسبب المستوى المميز الذي قدمه مع منتخب بلاده قاده خلاله للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر صيف العام الماضي 2019 على حساب المنتخب السنغالي في المباراة النهائية بهدف واحد مقابل لا شيء سجله السفاح بغداد بونجاح.

كما نجح البلايلي في قيادة فريقه السابق الترجي الرياضي التونسي إلى حصد لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق نادي الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية قبل الإنتقال إلى الإحتراف في الدوري السعودي عبر بوابة أهلي جدة.

ولم يحضر بلايلي الحفل بسبب إنشغاله بكلاسيكو السعودية الذي جمع فريقه الأهلي بنادي الهلال على ملعب جامعة الملك سعود لحساب مباريات الجولة الثانية عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم وخسرها فريقه بهدف واحد مقابل ثلاثة وتلقى فيها اللاعب بطاقة صفراء لكنه ظهر بمستوى مميز.

الجماهير المصرية تتحسر على ضياع الجائزة من طارق حامد

وكانت الجماهير المصرية ترغب في أن يحصد طارق حامد الجائزة ليكون المصري الرابع الذي يتوج بها بعد أن حصل عليها الزئبقي محمد بركات في العام 2005 وعميد لاعبي العالم أحمد حسن في العام 2010 ومحمد أبوتريكة في أربعة مناسبات أعوام 2006 و 2008 بالإضافة إلى 2012 و 2013 لكن البلايلي تمكن من حصد الجائزة وإهدائها إلى منتخب محاربي الصحراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!