التخطي إلى المحتوى

سقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح الأهلي في موقف صعب بعد فوز النجم الساحلي على الهلال السوداني، ليرفع النجم رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقا على الأهلي صاحب المركز الثاني بـ7 نقاط، وجاء الهلال السوداني ثالثا برصيد 6 نقاط، بينما تذيل بلاتينيوم ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويرصد لكم موقع “في المدرج” فرص تأهل الأهلي لدور الثمانية كالتالي:

– يتأهل الأهلي كمتصدر للمجموعة، في حالة فوزه في مباراتي النجم الساحلي والهلال السوداني، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة يضمن بهم صدارة المجموعة.

– في حالة فوز المارد الأحمر على النجم الساحلي في الجولة القادمة مع خسارة الهلال أمام بلاتينيوم، يضمن الأهلي تأهله لدور الثمانية، حيث يرفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، ويأتي النجم الساحلي ثانيا بـ9 نقاط في الوصافة، بينما يتجمد رصيد الهلال عند 6 نقاط، وبلاتينيوم 4 نقاط، قبل جولة من النهاية.

– فوز الأهلي على النجم في الجولة القادمة مع تعادل الهلال مع بلاتينيوم في الجولة الخامسة، يرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على النجم، ويأتي الهلال ثالثا برصيد 7 نقاط، وبالتالي في حال تعادل الهلال مع الأهلي في الجولة الأخيرة يرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 11 نقطة والهلال يرتفع رصيده إلى 8 نقاط، وبالتالي يتأهل الأهلي والنجم الساحلي إلى دور ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة بطل تونس في الجولة الأخيرة التي تحدد ترتيب القلعة الحمراء فقط.

– في حالة تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، وخسارة الهلال أمام بلاتينيوم، يرفع المارد الأحمر رصيده إلى 8 نقاط، والنجم الساحلي إلى 10 نقاط، والهلال يتوقف عند 6 نقاط، وبذلك يكفي الأهلي التعادل في الجولة الأخيرة لضمان التأهل.

– تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في الجولة المقبلة، مع تعادل الهلال وبلاتينيوم في الجولة المقبلة، وتعادل الأهلي مع الهلال في الجولة الأخيرة يعني ذلك تأهل الأهلي إلى ربع النهائي، حيث يرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط، والهلال إلى 8 نقاط.

– في حالة خسارة الأهلي من النجم الساحلي مع تعادل أو خسارة الهلال أمام بلاتينيوم في الجولة المقبلة، وانتصار الأحمر على الهلال في الجولة الأخيرة يعني يتأهل الأهلي إلى دور الثمانية برصيد 10 نقاط، بينما يتوقف الهلال عند 9 نقاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!