دعاء أول يوم من شهر شعبان.. الأدعية المأثورة عن النبي لأول يوم شعبان 1442
دعاء شهر شعبان

دعاء أول يوم شهر شعبان، اليوم بدء شهر شعبان المبارك للعام الهجري 1442، والذي يعتبر من أهم شهور السنة والذي يسبق شهر رمضان المعظم، وشهر شعبان مليئة بالأيام المباركة وله فضل كبير عند الله تعالى، ففيه ترفع أعمال الناس إلى الله تعالى، وبالتزامن مع بداية شهر شعبان يبحث المسلمين في بقاع الأرض عن أدعية أول يوم شهر شعبان حيث حثنا النبي صلى الله عليه وسلم باستقبال شهر شعبان بالدعاء والصوم والصلاة وذكر الله، وفي هذا المقال سوف نوافيكم داء أول يوم شهر شعبان والأدعية المأثورة عن النبي.

فضل شهر شعبان

شهر شعبان واحد من الشهور الهجرية والأحب إلى الله تعالى، والتي كان يزيد فيها النبي صلى الله عليه وسلم التضرع إلى لله وصيام أكثر أيامه، وعلى المسلمين أن يتبعون سنة النبي والإكثار من الصيام في هذا الشهر والتقرب من الله بالأعمال الصالحة وقراءة القرآن الكريم والصداقات والذكر وغيرها من العبادات المختلفة التي ترتفع من خلالها منزلة العبد عند الله تعالى.

دعاء أول يوم شعبان

اللهم إن هذا هلال شهر وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان، فأجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى.

اللهم إني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني بقسمك راضياً قانعاً وفي كل الأحوال متواضعاً، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل به عند الشدائد حاجته، وعظم فيه عندك رغبته.

اللهم أني أتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تديني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك.

الأدعية المأثورة عن النبي عن شهر شعبان

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان من غير فقد حبيب أو فراق لغالي وقد فرحت عن المكروبين وشفيت المرضى، وبلغنا من بعده لا فاقدين ولا مفقودين، وبلغنا أياه ونحن في أحسن حال وأعنا على صيامه وقيامه وصالح الأعمال فيه يارب العالمين.

اللهم أغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، يا من يجيب الدعاء، يا مطلع على كل رجاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنى.

اللهم أجعل هلال هذا الشهر بركات وسعادة مليئة بالأمان والغفران والرضا وتمحو بها الخطايا والذنوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!