موسيماني يفجر مفاجأة ناريه عن محمد صلاح والتتويج بالكرة الذهبية

فجر بيتسو موسيماني المدرب الجنوب أفيرقي للنادي الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل عن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، حول التتويج بالكرة الذهبية التي حققها ليونيل ميسي منذ أيام للمرة السابعة في تاريخه، حيث يرى المدرب الجنوب أفريقي أن صلاح كان يستحق الفوز بالكرة الذهبية لعام 2021.

موسيماني: صلاح الأحق بالكرة الذهبية

وقال بيتسو موسيماني في تصريحات لشبكة “SABC” الجنوب إفريقية: “أوروبا ليست جاهزة الآن للثقافات الإفريقية، علينا أن نقول الأمر كما هو، وهذه هي الحقيقة، حتى في الترشيحات.. مازال لدينا طريق طويل علينا أن نقطعه للوصول إلى كرة القدم الأوروبية، هناك من لا يعترف بأي قارة سوى أوروبا وما يحدث بها”.

وأضاف: “في الكرة الذهبية، كان محمد صلاح هو من يستحق الفوز بها، ولكن في النهاية فاز بها ميسي، ولو لم يكن يلعب لبرشلونة أو باريس مثل رونالدينيو، لن يفز بها.. لذلك يمكننا القول بأن أوروبا ليست مستعدة لاختلاط الثقافات مع إفريقيا، رغم تألق لاعبين أفارقه هناك ويتم تجنيسهم، مثل راشفورد في مانشستر يونايتد، وكذلك رحيم ستيرلينج في مانشستر سيتي.

نتائج تصويت الكرة الذهبية لعام 2021

تُوج ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان الحالي، بالكرة الذهبية لعام 2021، بعد أن حصل على أعلى تصويت في نتائج الكرة الذهبية، ويليه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ ومن ثم جورجينيو لاعب وسط تشيلسي ومنتخب إيطاليا.

وفي المقابل جاء محمد صلاح في المركز السابع بعدد أصوات 121، وجاءت المراكز العشرة الأولى كالتالي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!