التخطي إلى المحتوى

إنتابات الكثير من سكان العالم حالة من القلق بالإضافة إلى التوتر والإرتباك وصلت إلى أسواق النفط والإقتصاد العالمي بعد الأسعار التي تم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة الماضية من مساء اليوم الإثنين الحادي والعشرين من شهر أبريل 2020.

أسباب إنخفاض النفط لتحت الصفر

وحسب التقارير الصحفية التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية فإن أسعار النفط الأمريكي وصلت إلى تحت الصفر وتحولت بالسالب وهذا يعني أن المنتجين سوف يدفعون للأشخاص المشترين من أجل التخلص من السلعة.

والسبب وراء ذلك يعود إلى رغبتهم في الخروج من نطاق التخزين خوفاً من أن تنتهي في شهر مايو من العام الجاري وأضافت الهيئة أن الطلب على النفط كان قليلاً في الأيام القليلة الماضية إلا أنه إنعدم تماماً.

حيث تم إغلاق التداول عليه في جميع الدول العالمية بعد أن تواجد المواطنين في منازلهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ما جعل سعر البرميل الواحد ينخفض لمستويات لم يصل إليها من قبل لا تغطي حتى تكلفه تصنيعه وشحنه قبل التخزين.

وبعد وصول سعر البرميل الخاص بغرب تكساس الوسيط إلى المستويات الأدنى له وبلغ 37.63 دولار أمريكي تسبب ذلك في لجوء شركات النفط إلى إستئجار بعض الناقلات والحافلات من أجل تخزين الفائض للعرض في السوق.

وأجبرت تلك العملية على دخول النفط في منطقة السلب فيما يخص السعر حيث شهد اليوم الاثنين الإنخفاض القاتل وستنتهي العقود الآجلة لشهر مايو المقبل يوم غداً الثلاثاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!