التخطي إلى المحتوى

بعد انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وتطبيق حظر التجول الجزئي في بعض المدن والحظر الكلي في معظم مدن المملكة بحثت وزارة الصحة السعودية عن بديل للكشف عن أعراض كورونا للحد من الازدحام وكان ذلك عن طريق تطبيق موعد الذي يستطيع من خلاله المواطن والمقيم معرفة أعراض كورونا أو حجز موعد في المستشفيات عن طريقه.

وزارة الصحة: تطبيق موعد ساعد على الكشف عن 40 إصابة بكورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن المواطنين في المملكة استخدموا خدمة التقييم الذاتي عبر تطبيق وموقع موعد التي تساهم في معرفة ما إذا كان لدى الإنسان أي أعراض لفيروسا كورونا، مشيرًا إلى أنه اختبار التقييم الذاتي سهل جدا مكون من 6 أسئلة، وطالب الجميع بالقيام بالاختبار يوميا.

وأضاف  المتحدث باسم وزارة الصحة أن تم الكشف عن 40 حالة مصابة بالفيروس من خلال التقييم الذاتي “موعد”.

 ما هي خدمة موعد أو تطبيق موعد ؟

هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الصحة لكي يستطع تمكين المومواطن أو المقيم في الممكلة العربية السعودية من حجز موعد في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، وكذلك إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه.

طريقة الحصول على خدمة موعد:

وللحصول على خدمة موعد يجب إتباع الخطوات التالية

هل يوجد شروط مسبقة للحصول على خدمة تطبيق موعد

أوضحت وزارة الصحة أنه لا توجد  أي شروط تمنع من حجز موعد للمريض على  تطبيق موعد لذلك تم إيجاد قنوات حجز مختلفة، ولكن يشترط لاستخدام التطبيق وجود حساب بموقع أبشر، كما أوضحت الوزارة أنه لا يوجد رسوم للتسجيل في الخدمة حيث أنها مجانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!