التخطي إلى المحتوى

مع بداية أول يوم من شهر رمضان المبارم تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لصلاة التراويح بأول ليالي شهر رمضان 2020 في الحرم .

الشيخ سعود الشريم في صلاة التراويح بالحرم

أقام الشيخ سعود الشريم أول صلاة للتراويح في رمضان 2020 وظهر الشريم متأثرًا وهو في حالة بكاء، وذلك في أول صلاة تراويح هذا العام بالمسجد الحرام بالسعودية وذلك بعد السماح بإقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين.

وكانت المملكة قد قررت إقامة صلاتي التراويح بالحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار تعليق حضور المصلين، كما قامت بتعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول لقضاء الاحتياجات الضرورية في كافة المناطق خلال شهر رمضان المبارك.

دعاء صلاة التراويح

مع أول أيام شهر رمضان المبارك يبحث الكثيرون عن أدعية صلاة الترويح 2020 وذلك لأداء الصلاة في المنازل خاصة مع الحظر الذي تفرضه معظم الدول العربية والإسلامية للحد من انتشار فيروس كورونا ومن تلك الأدعية:

الهم يا فارق الفرقان منزل القرآن خالق الإنسان عالم السر والإعلان بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره بالصبر على الصلاة والصيام والقيام وتلاوة القرآن واقطع اللهم عنا حزب الشيطان وززحنا اللهم عن النيران وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضون، وادخلنا اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها بإمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان.

ومن الادعية أيضا

اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت وعافـِنا فيمـَن عافـيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقِـنا شـر ما قضيت انك تقضي ولا يـُقضى عليك  اٍنه لا يذل مَن واليت ولا يعـِـزُ من عاديت تباركت ربنا وتعـاليت لك الحمد على ما قـضيت ولك الشكر على ما أعـطيت.

نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا واجعـلهُ الوارثَ منـّا واجعـل ثأرنا على من ظلمنا  وانصُرنا على من عادانا  ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا اٍلى النار مصيرنا واجعـل الجنة هي دارنا  ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!