التخطي إلى المحتوى
بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم العمل على عقد اختبار التحصيلي للطلاب عن بعد، كثرت التساؤلات عن كيفية الاختبار وعن ما إذا كان مجديًا ومنصفا، كما طالب العديد من الطلاب والمختصيين بالغاء اختبار التحصيلي لعام 1441هـ.

مطالبات بالغاء اختبار التحصيلي لعام 1441

طالب العديد من الطلاب وأولياء الامور بإلغاء التحصيلي لهذا العام وأكيد العديد من الخبراء والمختصين هذا الأمر، حيث طالبوا وزارة التربية والتعليم بضرورة إلغاء الاختبار التحصيلي هذه العام، لأن الطريقة الجديدة  التي سبعقد بها الاختبار فيها ظلم للطالب الذي يعيش ظروفا صعبة في ظل انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19”.

ابراهيم الدوسري يطالب بالغاء اختبار التحصيلي

من جانبه طالب الخبير المختص في القياس الدكتور ابراهيم الدوسري بضرورة إلغاء التحصيلي، مشيرًا إلى  أنه سيفتقد إلى تحقيق العدالة بين الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبار، ودعا الدوسري إلى الإكتفاء باحتساب درجات الفصل الدراسي الأول كنتيجة للعام الحالي 1441.

وسم #الغاء_التحصيلي يتصدر تويتر

تصدر وسم #الغاء_التحصيلي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة حيث تفاعل العديد من الطلاب مع الوسم حيث قال أحد الطلاب: “كيف نضمن مراقبين لهذا العدد الكبير وهل ستوفر الهيئة مراقب خفي لكل طالب في منزله نضمن أنه سيؤدي الاختبار دون مساعدة من أحد الامر الذي نقترح فيه على مسئولي الهيئة إلغاء الاختبار التحصيلي هذا العام وترك الامر للجامعات لوضع معاييرها خصوصا وأن الطلبة عاشوا عاما استثنائيا مختلفا”.

وقال أخر “الورقي كان 120 سوال ونسبة الغلط وضررها بالنسبة الكلية تكاد تكون معدومة أما الآن اكتفوا ب40 سؤال يعني الغلط يعادل 2.5 من النسبة الكلية بمعنى تغلط ب8 اسئلة فقط تأخذ 80٪ هل هذا عدالة وانصاف عن السنوات الماضية؟ #الغاء_التحصيلي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!