التخطي إلى المحتوى

خرجت دار الإفتاء المصرية خلال الساعات القليلة الماضية من أجل التأكيد على أن تكبيرات العيد يجب أن تكون على كما جاءت عند جمهور الفقهاء خاصةً أن السنة النبوية الشريفة لم يرد فيها أي شيء بخصوص الموضوع والصيغة التي تشتهر بين جموع المواطنين في العالم العربي صحيحة وشرعية .

تكبيرات العيد.. الصيغة الصحيحة لتكبيرات عيد الفطر المبارك 2020

وفيما يخص تكبيرات العيد بالصيغة الصحيحة جاءت على النحو التالي :-

– الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا إله إلا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد ، الله اكبر كبيراً والحمد لله كثيراً وسبحان الله بكرة وأصيلاً ، لا إله إلا الله وحد صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً.

تكبيرات العيد عند الشافعية

في الوقت الذي قال فيه الإمام الشافعي أنه إن كبر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن وفي حالة إن زاد تكبيراً فحسن وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببته .

طريقة أداء صلاة العيد في البيت

يذكر أن الطريقة الصحيحة لصلاة العيد تتمثل في رفع الشخص ليديه في تكبيرة الإحرام ويقوم بتكرارها لمدة سبعة مرات ويفصل بين كل تكبيرة والأخرى بمقدار سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر.

ويُفضل أن يقوم الشخص بقراءة سورة الأعلى بعد سورة الفاتحة عقب الإنتهاء من السبع تكبيرات في الركعة الأولى وفي الركعة الثانية يقوم الشخص بأداء تكبيرة الإحرام ويتبعها بخمسة تكبيرات أخرى ويقرأ سورة الغاشية أو ما تيسر من القرآن الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!