التخطي إلى المحتوى

بدأ السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الاهلي المصري في وضع تصور للصفقات التي يحتاجها المارد الأحمر خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة وذلك مع عدم وضوح الرؤية حول إستمرار الموسم الكروي في مصر من عدمه.

ولعل من أبرز المراكز التي تحتاج إلى تدعيم في الفريق الظهير الأيمن بعد رحيل أحمد فتحي لصفوف نادي بيراميدز في صفقة إنتقال حر وعدم وجود بديل للشاب محمد هاني الذي أصبح وحيداً في تلك الجبهة ويجب على الأهلي التعاقد مع لاعب ذو قيمة كبيرة ليضاهي رحيل فتحي .

والعقبة الثانية تتمثل في الرحيل المُحتمل للدولي الشاب رمضان صبحي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من العودة للإحتراف الخارجي من جديد بعد أن أكدت مصادر صحفية إيطالية وجود رغبة كبيرة من جانب إدارة فريق نادي أودينيزي الإيطالي للحصول على خدماته للموسم المقبل .

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على جولة في عقل السويسري فايلر لمعرفة ما إذا كان البرازيلي كينو سيقوم بدور رمضان صبحي أم لا ؟

جولة في عقل فايلر لمعرفة ما إذا كان كينو سيعوض رحيل رمضان صبحي من عدمه

البداية ستكون مع ظروف إبرام الصفقة قبل الحديث عن الفنيات فالعلاقة عادت بين المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة المارد الأحمر خاصةً أنه في بداية تعاونهما قال أنه بصدد دعم الفريق بأربعة صفقات من العيار الثقيل كان كينو لاعب بالميراس البرازيلي وقتها من ضمن الصفقات المدوية.

لكن الصفقة قد تعطلت بسبب الخلافات التي وقعت بين إدارة الأهلي وآل الشيخ ليتم إنتقال اللاعب ويلعب في صفوف نادي بيراميدز خلال الصيف قبل الماضي في صفقة لم يُكشف عن قيمتها المالية حتى الآن ونجح اللاعب في القيام بأدوار رائعة وسجل أكثر من هدف ساهم بهم في حصد فريقه لنقاط عديدة.

مشوار وأرقام كينو مع بيراميدز

خلال الموسم الوحيد الذي قضاه بين جدران فريق نادي بيراميدز تمكن البرازيلي من تسجيل أرقام رائعة وكان الأجنبي البارز في بطولتي الدوري المصري وكأس مصر بعد أن خاض صاحب الثلاثين عاماً 33 مباراة مع فريقه المصري تمكن خلالهم من المساهمة في 21 هدف حيث سجل 10 وتمكن من صنع 11 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق .

طريقة لعب كينو مناسبة للأهلي ؟

وبالنظر إلى طريقة لعب كينو فإنها مقاربة لرمضان صبحي بل ويتفوق اللاعب البرازيلي في قدرته على قطع مسافات كبيرة في المباراة الواحدة بسبب السرعة الفائقة التي يتوفر عليها ، فالبرازيلي قادر على التوغل من الناحية اليسرى التي يجيد اللعب فيها والتصويب من خارج منطقة الجزاء وكذلك التسلل بين دفاعات الخصوم وإقتحام قلوب الدفاع والتمرير للمهاجمين.

وبإعتماد فايلر على طريقة لعب 4-2-3-1 وميله لوجود جناح قادر على تبديل مركزه مع زميله في الطرف الآخر فإن كينو البديل المثالي لتعويض رحيل رمضان صبحي المحتمل خاصةً وأن أمامه عرضين الأول خاص بأودينيزي الإيطالي والثاني خاص بالعودة إلى صفوف فريق نادي هيدرسفيلد الإنجليزي.

فهل يقدم تركي آل الشيخ كينو كهدية للأهلي خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة وذلك بعد عودة العلاقات إلى ما كانت عليه قديماً خاصةً بعد أن أبدى البرازيلي مؤخراً رغبة في التوقيع للمارد الأحمر ؟ أم سيكون الأهلي على موعد مع البحث عن بديل آخر لصبحي ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!