التخطي إلى المحتوى

عيد ميلاد عادل إمام.. يحتفل الفنان الكوميدي المصري عادل إمام بعيد ميلاده الثمانين اليوم الاحد حيث ولد في العام 1940 وصال وجال إلى أن حصل على لقب الزعيم وقال بتأديه الكثير من الأدوار التي أثرت في حياه المصريين والعرب.

وفي السطور التالية يسلط معكم ” في المدرج ” الضوء على أبرز المحطات الفنية في تاريخ عادل إمام .

تاريخ عادل إمام الفني

ولد في قرية شها واحدة من قرى محافظة المنصورة التي تتبع محافظة الدقهلية المصرية وتخرج من كلية الزراعة في جامعة القاهرة وبدأ حياته الفنية من خشبة المسرح قبل أن يتجه للسينما.

بدايته كانت عام 1962 من خلال أدوار صغيرة قبل أن يشتهر في منتصف السبيعينيات من القرن الماضي بعد أن قدم أدوار كوميدية مثل فيلم البحث عن فضيحه وعنتر شايل سيفه وغيرهم .

ويعتبر فيلمه إحنا بتوع الأتوبيس الذي خاضه مع عبد المنعم مدبولي من أبرز الأفلام التي تناولت المشاكل السياسية الحادة في ذلك الوقت وجعلت نتجاحات تلك الفترة عادل إمام يرتقي أكثر وأكثر على سلم المجد.

وفي تسعينيات القرن الماضي قرر إمام أن يؤدي بعض الأفلام ذات الطابع السياسي الممزوج بالكوميدي قبل أن يؤدي بعض الادوار المؤثرة مثل شخصية زكي الدسوقي في فيلم عمارة يعقوبيان الذي لاقى إشادة كبيرة من النقاد ، كما تلت تلك النجاحات ظهور أفلام عديدة له مثل مرجان أحمد مرجان وحسن ومرقص وبوبوس.

المناصب في حياة عادل إمام

بفضل الأعمال الكبيرة التي قام بها تم تعيينه سفير للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة عام 2000 وكان مسؤول عن متابعة شؤون اللاجئين لتصل شهرته السياسة العالمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!