إصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية ولاء البوشي بفيروس كورونا

فجرت بعض المصادر الصحفية الصادرة في الساعات الاولى من صباح يوم أمس الأحد اول أيام عيد الفطر المبارك مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أكدت إشتباه إصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية ولاء عصام البوشي بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” خاصةً وأن نتائج تحليلها المعملية جاءت إيجابية .

إصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس كورونا

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن الوزيرة قد ظهر عليها أعراض الإصابة بالمرض فما كان منها سوى أن قامت بالتحليل وظهرت النتيجة لتؤكد إصابتها بالفيروس وخرجت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وكتب “تأكدت هذا المساء من إصابتي بفيروس كورونا سألتزم بالإجراءات الصحية اللازمة.

وأنهت ” كما قمت بإبلاغ من قابلني الفترة الفائتة للإلتزام بالحجر الصحي. الرجاء الإلتزام بموجهات وزارة الصحة والحرص علي تجنب التجمعات، فالإنتشار المجتمعي يتطلب المزيد من الإجراءات الوقائية. حفظكم الله جميعا “.

ولاء البوشي تطالب كل من خالطتهم البقاء في الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً

وقالت البوشي في تصريحات صحفية أنها طلبت من الأشخاص الذين خالطوها الإلتزام بالإجراءات الصحية في المنزل لمدة أربعة عشر يوماً وحثت المواطنين في السودان الإلتزام بالموجهات التي تطلبها وزارة الصحة والحرص على تجنب التجمعات، وزادت أن الإنتشار المجتمعي يتطلب المزيد من تطبيق إجراءات الوقاية والإجراءات الإحترازية

فيروس كورونا ينتشر في السودان ومخاوف من حصد أرواح أكثر

وكانت وزارة الصحة السودانية قد خرجت يوم أمس الأحد وأكدت تسجيل تسعة وفيات جديدة مع 256 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع الحصيلة الكلية إلى 3628 حالة إيجابية .

وزادت الوزارة إلى أن حصيلة الوفيات التي خلفها الفيروس إرتفعت إلى 146 حالة وفاة وإرتفع عدد الأشخاص الذين تعافوا منه إلى 424 حالة ، وهو الذي إنتشر في ثمانية عشر ولاية سودانية.

وطالبت أن الجميع يجب عليهم إتخاذ التدابير الوقائية والإحترازية من أجل السيطرة على الجائحة ، وتم إتخاذ بعض القرارات مثل إغلاق المنافذ البرية والمنافذ البحرية وكذلك الجوية ضمن حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها السلطة الإنتقالية بالبلاد.

في الوقت الذي قضت فيه أيضاً على وقف الدراسة في جميع المراحل والتحذير من التجمعات وحظر التجوال الشامل في الخرطوم مع حظر جزئي ليلاً في باقي الولايات تنتهي بنهاية الأسبوع المقبل .

وخرج وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم في مقابلة صحفية منذ أيام وأكد أن تزايد الإصابة بفيروس كورونا جاء بسبب التراخي في تطبيق إجراءات الحظر الشامل ودعا الجميع إلى ضرورة التشدد في تطبيق الحظر وضبط تصاريح المرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!