مستقبل صلاح.. جولة في عقل الفرعون لمعرفة الأنسب ” برشلونة أم ريال مدريد ” ؟

عادت الحياة للدوريات الخمسة الكبرى تدريجياً فبعد إلغاء الدوري الفرنسي وإعتبار باريس سان جيرمان حامل اللقب تشائم الكثير من جمهور الرياضة حول العالم وإقتنعوا أن فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” سوف يتسبب في إلغاء جميع الدوريات تباعاً .

إلا أن الدوري الألماني كان له رأي آخر بعد أن تم تطبيق الإجراءات الإحترازية وبالفعل تم لعب الجولة السادسة والعشرين كاملةً على ثلاثة أيام لتبدأ باقي الدوريات في التفكير بجدية أن تعود الدوريات في بلادها وبات المسؤولون في الدوري الفرنسي في ندم شديد على ضياع فرصة إستكمال الدوري وإلغائه مبكراً.

وبالنظر إلى موقف الدوريات قبل التوقف فإن ليفربول كان قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب البريميرليج الغائب منذ ثلاثة عقود ويحتاج رجال يورجن كلوب إلى 6 نقاط فقط فيما يتصدر برشلونة الدوري الإسباني بفارق ثلاثة نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق نادي ريال مدريد.

وفي السطور التالية يأخذكم موقع ” في المدرج ” في تقرير تخيلي لمعرفة مستقبل الدولي المصري محمد صلاح والذي بصدد الرحيل عن قلعة الأنفيلد بحثاً عن خوض تجربة جديدة بعد أن حقق كل شيء بالفوز بدوري أبطال أوروبا مع الريدز والسوبر الأوروبي وكذلك كأس العالم للأندية وإقتراب حلم البريميرليج والحلم يزيد نحو الليجا صوب العملاقين برشلونة وريال مدريد.

طريقة لعب برشلونة في حالة ضم صلاح

بالنظر لطريقة لعب برشلونة خلال العقد الأخير فإن أغلب المدربين يلجئون لخطة 4-3-3 تتحول في بعض الأحيان إلى 4-3-2-1 بوجود ثلاثي في وسط الملعب مع ثنائي تحت المهام الأوروجوياني لويس سواريز ، فمع ضم جريزمان بات هو وميسي ثنائي الطرف الأيمن والأيسر ويتبادل جريزو الأدوار مع ديمبلي الذي كثرت إصاباته وبات خارج الحسابات تماماً والشاب اليافع أنسو فاتي.

ولم يجد مركز الجناح الأيسر حل وبات الصداع الذي يؤرق مدربي البلوجرانا خلال الموسمين الأخيريين ووصل الأمر إلى هجوم جماهير النادي على نجم أتلتيكو مدريد السابق ، وبدأ التفكير جلياً في ضم صلاح ليكون المعاون الأول لميسي بفضل سرعته الكبيرة وقدرته على التسجيل من أنصاف الفرص لتحقيق حلم الجميع والحصول على لقب دوري الأبطال الغائب منذ 2015.

لكن بالدخول إلى عقل صلاح وقراءة أفكاره فإن الفرعون المصري لا ينوي الإنضمام لبرشلونة خاصةً أن ميسي سيظل إلى إعتزاله النجم الأوحد ومحبوب الجماهير وهو نفس الدور الذي يقوم به الفرعون المصري في الريدز والبقاء في الأنفيلد أفضل من الإنتقال للكامب نو.

طريقة لعب ريال مدريد في حالة ضم صلاح

ولا تختلف طريقة لعب ريال مدريد كثيراً عن برشلونة بل إنها في بعض الأحيان تكون نفس طريقة اللعب 4-3-3 كلاسيك بوجود ثلاثي وسط ملعب كروس ومودريتش وفالفيردي أمامهم ثنائي الويلزي جاريث بيل والقادم حديثاً البلجيكي إيدين هازارد تحت الفرنسي كريم بنزيما.

وفي حالة إنضمام صلاح لريال مدريد سيكون مركزه الجناح الأيمن متاح ولا يشغله سوى جاريث بيل وفي بعض الأحيان المصاب ماركو أسينسيو وعلى فترات فينيسيوس جونيور ليبقى الفريق الملكي الحل الأمثل ” لأبومكة ” من أجل الإنضمام إليه واللعب تحت قيادة الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان والحصول على الألقاب تباعاً.

فهل نرى صلاح الموسم المقبل في واحد من العملاقين ريال مدريد أو برشلونة ؟ أم سيبقى في الريدز ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!