التخطي إلى المحتوى

تأمين المركبات واحد من المواضيع التي شغلت بال المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية إلى أن جاءت الإدارة العامة للمرور وأتاحت الطرق المثلى الخاصة بخطوات الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات وذلك عن طريق عبر الموقع الرسمي لمنصة أبشر على شبكة الإنترنت.

ويأخذكم موقع ” في المدرج “ خلال السطور التالية في جولة لتعريفكم بأبرز الطرق التي أتاحتها ال إدارة العامة للمرور من أجل الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات عبر منصة أبشر.

خطوات تأمين المركبات

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن المرور في المملكة قد أكد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في تغريدة أن طريق الإستعلام لمعرفة صلاحية تأمين المركبات بإستخدام منصة أبشر تكمن في الآتي :-

  • يجب على الشخص تسجيل الدخول في حساب أبشر.
  • يجب على الشخص التوجه إلى خدمة المركبات.
  • القيام بالدخول إلى الإستعلامات.
  • إختيار صلاحية تأمين على المركبات.
  • كتابة الحقول الخاصة برقم الهوية الوطنية مع رقم اللوحة والرمز المائي لإستعراض عرض صلاحية التأمين.

طريقة تفويض المركبات ومبايعتها عبر أبشر

وفي نفس السياق قام المرور السعودي بالإعلان عن الطريقة الخاصة بتفويض المركبات وذلك عن طريق التسجيل في أبشر بالإضافة إلى التوجه للتفاويض ومنها إلى تفاويض المركبات والدخول إلى إضافة مستخدم لمركبة مع إختيار إضافة تفويض مركبة داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

وبعد ذلك يتم إختيار المركبة التي يريد الشخص التفويض عليها وإدخال البيانات الخاصة بالمفوض له فيما تأتي الخطوة الأخيرة وتتمثل في إرسال طلب التفويض للموافقة.

فيما تتمثل خدمة مبايعة المركبات عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة أبشر في البداية وبعد ذلك إختيار خدمة المركبات ومنها مبايعة المركبات وإتباع باقي الخطوات التي سوف تظهر على الموقع من أجل الوصول إلى المبتغى ونيل المراد فيما يخص المبايعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!