التخطي إلى المحتوى

بدأت سدايا خلال الساعات القليلة الماضية في إتاحة وتقديم تطبيق تباعد للأشخاص مستخدمي نظام تشغيل أندرويد وذلك بعد أسابيع قليلة من إتاحة التطبيق للأشخاص أصحاب هواتف آيفون والتي تصدرها شركة آبل العالمية.

ما هو تطبيق تباعد

تطبيق تباعد هو واحد من التطبيقات التي تم إصدارها من جانب سدايا ويعتمد على تقنية البلوتوث حيث لا يقوم الشخص فيه بتطبيق أي بيانات مستخدم أو تحديد مواقع جغرافية كما يحدث في بعض التطبيقات المشابهة ومن خلال البلوتوث يتم التعامل من جهاز إلى آخر لضمان حماية الخصوصية.

شروط إستخدام تطبيق تباعد

ويجب على الأشخاص تحميل تطبيق تباعد من خلال منصة جوجل بلاي من خلال الرابط التالي هنـــــا مع التأكيد على أن الأجهزة يشترط عملها وفق إصدار أو إس 6 OS6 أو اعلى من ذلك حتى يقدر التطبيق على العمل بكفاءة عالية.

وحتى يتمكن الشخص من تفعيل الإشعارات يجب عليه التسجيل لمرة واحدة فقط وبعدها يتم إرشاده للتأكد من العمل بصورة صحيحة في الوقت الذي يتم فيه التعرف على الحالة الخاصة بالتطبيق من خلال زيارة الصفحة الرئيسية والتي تظهر ما إذا كان في حالة نشاط أم أنه غير نشط.

ويتعرف التطبيق على قرب الشخص من المخالطين بإستخدام البلوتوث وفي حالة تعرف على شخص مصاب بفيروس كورونا وتحقق من ذلك يقوم بإرساله إشعار للمخالطين به من أجل التنبيه عليهم كما أنه يقوم بتحديد المساحات الفاصلة بين المخالط والشخص المصاب بالفيروس.

ومن الأمور الأخرى التي يقوم بها التطبيق أنه في حالة تعرف على شخص مصاب بالفيروس يطلب منه كتابة بعض البيانات كرقم الهوية الوطنية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد وإستمارته الصحية من أجل إرسالها لوزارة الصحة لعمل اللازم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!